Green Gray English Site تطبيقات الجوال:
وزير التجارة يتوجه إلى القاهرة للمشاركة في حفل افتتاح معرض القاهرة الدولي
يغادر معالي وزير التجارة الأستاذ/ أسامه بن جعفر فقيه الرياض يوم الثلاثاء 5/1/1423هـ متوجهاً إلى القاهرة للمشاركة في حفل افتتاح معرض القاهرة الدولي في دورته الخامسة والثلاثون والذي يقام بأرض المعارض بمدينة نصر خلال الفترة من6 ـ 15 /1/1423هـ ، تحت رعاية فخامة الرئيس المصري محمد حسني مبارك .

وسيشارك في هذا المعرض أكثر من ( 1000 ) شركة عربية وأجنبية من ( 78 ) دولة ويهدف السوق إلى ترويج منتجات الدول العربية لدفع عجلة الصادرات العربية إلى الأسواق الدولية .

تجدر الإشارة إلى أن المملكة قد دأبت على الاشتراك في هذه التظاهره الاقتصادية الهامة في إطار الحرص على التعريف بأوجه التقدم والنهضة الشاملة التي تعيشها المملكة في مختلف المجالات ، حيث تقوم ( 25 ) شركة ومصنع سعودي بالمشاركة في الجناح السعودي لعرض نماذج للمنتجات الوطنية السعودية ذات الجودة العالية والأسعار المعتدلة والقدرة التنافسية في الأسواق العالمية كما يشارك في المعرض عدد من الجهات الرسمية ممثلة بوزارة التجارة ، ووزارة الشئون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد ، ووزارة الصناعة والكهرباء ، ووزارة الإعلام .

هذا ومن المقرر أن يلتقي معالي وزير التجارة الأستاذ أسامة بن جعفر فقيه بمعالي وزير التجارة الخارجية الدكتور/ يوسف بطرس غالي ومعالي وزير التجارة والتموين الدكتور/حسن خضر لبحث تعزيز التعاون وزيادة حجم التبادل التجاري وتشجيع رجال الأعمال في كلا البلدين على إقامة المشاريع الاستثمارية المشتركة والاستفادة من الفرص والمزايا النسبية المتاحة في ظل العلاقة الأخوية الحميمة التي تربط البلدين الشقيقين وقيادتهما الرشيدة .

الجدير بالذكر أن حجم التبادل التجاري بين البلدين بلغ عام 2000م نحو ( 2212 ) مليون ريال كما بلغ عدد المشروعات المشتركة ( 69 ) مشروعاً إجمالي رأس المال المستثمر فيها ( 9422.22 ) مليون ريال . 
اخر تعديل 16/09/2012 01:14 م
Valid XHTML 1.0 Transitional Valid CSS! Valid W3C! هذا الموقع يمكن تصفحه بالشكل المناسب من خلال شاشة 768*1024 كما يدعم انترنت اكسبلورر 7.0+ ، فاير فوكس 2.0+ ، سفاري 4.0+ ، أوبرا 9.0+ ، كروم 10.0+ وكذلك جميع الأجهزة الذكية
جميع الحقوق محفوظة وزارة التجارة والصناعة في المملكة العربية السعودية ©