قرارات الوزارة
صدور قرار معالي وزير التجارة والصناعة بتأسيس شركة عقارات الخليج شركة مساهمة
29 ذو القعدة 1425

 صدر قرار معالي وزير التجارة والصناعة رقم ( 19483) وتاريخ 22/11/1425هـ القاضي بالترخيص بتأسيس شركة عقارات الخليج شركة مساهمة سعودية مقفلة برأسمال قدره (325.000.000) ثلاث مائة وخمسة وعشرون مليون ريال مقسم إلى (6.5) ستة ملايين ونصف المليون سهم وتبلغ القيمة الاسمية للسهم ( 50) خمسون ريال سعودي اكتتب المؤسسون في جميع أسهمها ودفعوا قيمتها كاملة، وتتخذ من مدينة الرياض مقراً لها.


تتمثل أغراض الشركة في ( شراء الأراضي لإقامة مباني عليها واستثمارها بالبيع أو الإيجار لصالح الشركة وإدارة وتشغيل المباني السكنية والتجارية، تأسيس وتملك الفنادق والمستشفيات والأسواق التجارية والمرافق الصحية والترفيهية والسياحية واستثمارها وتطويرها وإدارتها وتشغيلها وصيانتها، وإقامة المنتزهات العامة والمجمعات السياحية وبيعها أو تأجيرها، إنشاء معارض تجارية وصناعية بغرض بيعها أو تأجيرها للآخرين وأعمال الصيانة والإدارة والتشغيل للمدن والمرافق ومواقف السيارات والمنشآت العامة الخاصة نظافة المباني والمدن المقاولات المعمارية والمدنية والميكانيكية والكهربائية إنشاء وتملك الخدمات الترفيهية والتسلية شراء وتملك وبيع وتأجير العقار لحساب الشركة).

وسوف تكون مدة الشركة ( 99) سنة تبدأ من تاريخ قرار معالي وزير التجارة والصناعة بإعلان تأسيس الشركة. ويجوز إطالتها بقرار تصدره الجمعية العامة غير العادية.
ومن الجدير بالذكر انه لا يجوز تداول أسهم الشركة خلال سنتين ماليتين كاملتين لا تقل كل منهما عن اثني عشر شهراً وفقاً للمادة (100) من نظام الشركات.


ويتولى إدارة الشركة مجلس إدارة مؤلف من (9) أعضاء تعينهم الجمعية العامة العادية لمدة ثلاث سنوات وستكون مدة أول مجلس إدارة خمس سنوات.


وتأتي الموافقة على تحول هذه الشركة في إطار سياسة الدولة الرامية لتوسيع القاعدة الاقتصادية وتنويع مصادر الدخل الوطني وتشجيع القطاع الخاص على القيام بدور فاعل في دفع عجلة التنمية الاقتصادية.  

جميع الحقوق محفوظة وزارة التجارة و الاستثمار ©
افضل ابعاد للتصفح 768*1024 يدعم جميع المتصفحات والأجهزة الذكية