أخبار الوزارة
الوزارة تصادر وتتلف سلعاً غذائية واستهلاكية من أسواق الجوف
25 شوال 1434

شملت أكثر من 400 سلعة مخالفة ومنتهية الصلاحية ومضللة للمستهلكين

​صادرت وزارة التجارة والصناعة من أسواق الجوف أكثر من 400 سلعة غذائية و استهلاكية, وذلك بعد ثبوت انتهاء صلاحيتها ومخالفتها لنظام المواصفات و المقاييس السعودية، والبيانات التجارية، إلى جانب أن بعضها حملت عبارات تضليلية للمستهلكين، حيث تم تحرير مخالفات فورية على بعض المحال المخالفة، واستدعاء عدد منهم للتحقيق في مقر الوزارة.

 

وكانت السلع التي تم مصادرتها واتلافها فيما بعد معروضة للبيع أمام المستهلكين، فيما اتضح أن بعض من المواد الغذائية تضررت بفعل سوء التخزين، وباتت غير صالحة للاستهلاك الآدمي.

 وشملت تلك السلع: مواد غذائية عبارة عن مرطبات وعسل وألبان، ومياه زمزم، إضافة إلى مواد كهربائية، وإطارات مستعملة، و زيوت محركات، ومستحضرات تجميل.

وجاء ذلك خلال  الجولات التي  قامت بها فرق الرقابة خلال الفترة  الماضية على عدد من الأسواق التجارية في المنطقة، للتحقق من جودة السلع المعروضة، ومباشرة بلاغات المستهلكين، والحد من وجود أي تلاعب.
 
وقد تم استدعاء المخالفين للتحقيق معهم، وإحالتهم للجهة المختصة لإيقاع العقوبات المقررة.

 وتشدد وزارة التجارة على أنها لن تتهاون مع من يتلاعب بصحة وسلامة المستهلك، أو من يقدم سلع مغشوشة، أولا يلتزم بالخدمات المنصوص عليها في ضمان السلع، وأنها ستطبق بحقه العقوبات النظامية.

 
كما تؤكد على مواصلتها للجولات الرقابية على الاسواق, والمحال التجارية, و المستودعات, وجميع المنشئات التجارية للتأكد من نظامية أعمالها وعدم وجود ممارسات غش و تحايل على المستهلكين.
 
فيما تدعو الوزارة جميع المستهلكين الى التعاون معها في تطبيق الانظمة, وذلك بالإبلاغ عن المحال المخالفة، أو التي تروج لمواد منتهية الصلاحية، أو مغشوشة من خلال الاتصال بمركز بلاغات المستهلكين على الرقم 8001241616 أو استخدام برامج الأجهزة الذكية المخصصة لذلك.
جميع الحقوق محفوظة وزارة التجارة و الاستثمار ©
افضل ابعاد للتصفح 768*1024 يدعم جميع المتصفحات والأجهزة الذكية