أخبار الوزارة
"التجارة" تشارك في فعاليات أسبوع المستهلك الخليجي
21 جمادى الأولى 1437
تحت شعار "خليجنا واحد ،،،  و مستهلكنا واحد"
 
تطلق وزارة التجارة و الصناعة عدداً من الحملات و الفعاليات وذلك تزامنا مع أسبوع المستهلك الخليجي الذي بدأ اليوم الثلاثاء الأول من شهر "آذار" مارس و يستمر لمدة أسبوع.
 
وكانت دول مجلس التعاون الخليجي قد أعلنت في وقت سابق الاتفاق على قانون "نظام" موحد لحماية المستهلك وذلك لتعزيز كافة الأنظمة والضوابط التي تضمن حقوق واحتياجيات المستهلك الخليجي.
 
ومن أهم الحملات المصاحبة لأسبوع المستهلك الخليجي حملة عن نظام أحكام تقديم الصيانة وتوفير قطع الغيار وضمان جودة الصنع، وبالتحديد على فقرة الضمان تحت شعار #ضمانك_سنتين كحد أدنى.
 
وتجدد الوزارة التأكيد على أحقية كافة المستهلكين في الحصول على ضمان لمدة سنتين كحد أدنى لجميع الأجهزة الكهربائية والالكترونية.
 
وتبين الوزارة أنه إذا تكرر نفس الخلل للمرة الثالثة في الجهاز الكهربائي أو الالكتروني أثناء مدة الضمان فإن للمستهلك الحق في استبداله بجهاز آخر جديد أو الحصول على قيمة الجهاز نقداً مع خصم قيمة الاستهلاك.
 
 وتؤكد وزارة التجارة والصناعة استمرار حملاتها التوعوية للمستهلك لمعرفة واجباته وحقوقه وتحذيره من الإعلانات التجارية المضللة.
 
‎الجدير بالذكر أن دول مجلس التعاون الخليجي تحتفي بفعاليات أسبوع المستهلك الخليجي في الأول من شهر آذار "مارس" كل عام، وذلك في إطار التعاون والتنسيق المشترك بين دول المجلس، بمشاركة عدد من الجهات الحكومية والغرف التجارية الصناعية والشركات، كما يتم تخصيص جزء من الفعاليات للتوعية بدور المستهلك في التعاون مع الجهات الرسمية في مكافحة الغش التجاري وجميع الممارسات التجارية الضارة.

إضافة تعليق
الاسم (إختياري)
البريد الإلكتروني (إختياري)
نص التعليق*
أدخل الرمز الظاهر على الصور*
CAPTCHA
Change the CAPTCHA codeSpeak the CAPTCHA code
 

جميع الحقوق محفوظة وزارة التجارة و الاستثمار ©
افضل ابعاد للتصفح 768*1024 يدعم جميع المتصفحات والأجهزة الذكية