أخبار الوزارة
"التجارة" تكشف عمالة تنتج الدجاج الفاسد وتزور تاريخ الصلاحية في عشوائيات جدة
23 جمادى الثانية 1437
استغلت أحد الأحواش العشوائية في الإنتاج وتزوير العلامات التجارية لتضليل المستهلكين
 
أسفرت مداهمة الفرق الرقابية لوزارة التجارة والصناعة لأحد الأحواش العشوائية في حي الخمرة جنوب محافظة جدة عن ضبط عمالة مخالفة تقوم بذبح وسلخ الدواجن بطرق غير صحية ومن ثم إعادة تغليفها في عبوات تحمل علامات تجارية مزورة بتاريخ صلاحية مزور، وذلك بهدف تصريفها وبيعها في أسواق المحافظة، وأغلقت الوزارة المقر المخالف واستدعت المتورطين للتحقيق وتطبيق العقوبات النظامية في حقهم، نظراً لما يشكله من خطورة على صحة وسلامة المستهلكين.
 
وتعود التفاصيل لتلقي الوزارة بلاغ عن عمالة تقوم بذبح الدواجن وتسويقها، وعلى الفور باشرت الفرق الرقابية للوزارة بالتنسيق مع الجهات الأمنية في المحافظة مداهمة المقر المذكور، واتضح أثناء تفتيش ومعاينة الموقع انعدام النظافة وعدم توافر أدنى الاشتراطات الصحية، بالإضافة إلى تزوير العلامة التجارية وتاريخ الإنتاج والانتهاء لتضليل المستهلكين وإيهامهم بجودتها، في حين أوقفت الجهات الأمنية 16 فرداً من العمالة المخالفة في المقر المذكور تمت إحالتهم للجهات ذات الاختصاص.
 
وأوقفت الفرق الرقابية للوزارة بيع وتسويق أكثر من 5 آلاف دجاجة مذبوحة أعدت لتغليفها وتسويقها على المحال التجارية ،كما ضبطت أكثر من 3 آلاف ملصق لعلامة تجارية مزورة باسم "دواجن الطبيعة"، إضافة إلى مكائن تستخدم في ذبح وإنتاج الدواجن الحية، وأحواض تستخدم في غسيل الدواجن المذبوحة.
 
ويأتي ذلك امتداداً للجولات الرقابية التي تنفذها وزارة التجارة والصناعة على المستودعات، وجميع المنشآت التجارية، للتحقق من نظامية أعمالها وسلامة المنتجات، وحماية المستهلكين من أخطارها، وتطبيق الأنظمة على المخالفين.

وتشدد الوزارة على عدم التهاون في إيقاع العقوبات النظامية على المخالفين والمتورطين في ممارسة الغش، وكل ما يعرض صحة وسلامة المستهلكين للخطر.

وتدعوا الوزارة عموم المستهلكين إلى الإبلاغ عن شكاواهم وملاحظاتهم لمركز البلاغات في الوزارة على الرقم 1900، أو عبر تطبيق "بلاغ تجاري".



 

إضافة تعليق
الاسم (إختياري)
البريد الإلكتروني (إختياري)
نص التعليق*
أدخل الرمز الظاهر على الصور*
CAPTCHA
Change the CAPTCHA codeSpeak the CAPTCHA code
 

جميع الحقوق محفوظة وزارة التجارة و الاستثمار ©
افضل ابعاد للتصفح 768*1024 يدعم جميع المتصفحات والأجهزة الذكية