أخبار الوزارة
"التجارة" تضبط 10 آلاف سلعة فاسدة ومغشوشة في المشاعر المقدسة
07 ذو الحجة 1435
واصلت متابعة تنفيذ خطتها لموسم الحج

أسفرت الجولات الرقابية المكثفة التي نفذتها وزارة التجارة والصناعة  في المشاعر المقدسة عن ضبط نحو ١٠ الاف سلعة فاسدة ومغشوشة وتشكل خطرا على صحة الحجيج، حيث تم مصادرتها واتلافها فورا، ويجري استكمال الإجراءات النظامية بحق المخالفين.
واشتملت المضبوطات على: نحو ٤ الاف وحدة غذائية منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك، اضافة الى ضبط مواد غذائية متنوعة عبارة عن (كيك وفطائر وبسبوسة ومكسرات) مغشوشة ومجهولة المصدر لعدم وجود بيانات تجارية.

كما تم ضبط وأتلاف اكثر من ٣٠٠ كيلو من اللحوم المغشوشة المجهولة المصدر، اضافة الى ٥٥٣٨  وحدة غير غذائية عبارة عن شامبوهات منتهية الصلاحية، نظارات مقلــــده لعلامات تجاريـــــــة مشهورة ، وشواحــــــن جــــــوالات وأفيــــــــاش وتوصيلات كهربائية مخالفة للمواصفات.

وتتابع وزارة التجارة والصناعة تنفيذ خطتها لموسم حج هذا العام 1435هـــــ، والتي تهدف إلى تقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن في مكة المكرمة والمدينة المنورة  والمشاعر المقدسة من خلال التحقق من توفر السلع الغذائية والتموينية وتكثيف أعمال الرقابة الميدانية على المحلات والمباسط التجارية والبرادات المحملة بالسلع الغذائية بهدف التأكد من مدى صلاحيتها للاستهلاك ومصادرة وإتلاف السلع الغير صالحة للاستهلاك وكذلك متابعة السلع الغير مطابقة للمواصفات والمقاييس أو المقلدة والمغشوشة ومصادرتها واتخاذ الإجراءات النظامية حيالها.

وأوضحت الوزارة أنه تم توزيع المشاركين في أعمال الحج على فرق ميدانية قامت بتنفيذ جولات ومسح شامل ووقائي لكافة الأسواق والمحلات والمباسط التجارية في مكة المكرمة (المنطقة المركزية) وفي المشاعر المقدسة والطرق المؤدية إليها استباقاً لقدوم حجاج بيت الله الحرام وتواجدهم في المشاعر المقدسة (منى، عرفات، مزدلفة).
جميع الحقوق محفوظة وزارة التجارة و الاستثمار ©
افضل ابعاد للتصفح 768*1024 يدعم جميع المتصفحات والأجهزة الذكية