أخبار الوزارة
"التجارة" تدعو مساهمي شركة اتحاد الصالحية لاجتماع الجمعية العامة والترشح لعضوية مجلس الإدارة
10 جمادى الأولى 1436
​دعت وزارة التجارة والصناعة مساهمي شركة اتحاد الصالحية والذين يملكون عشرين سهماً فأكثر إلى حضور اجتماع الجمعية العامة العادية في يوم الأحد 19/6/1436هـ الموافق 8/4/2015م، في تمام الساعة الثامنة مساء بفندق الفورسيزونز بالرياض، وذلك للنظر في جدول الأعمال المتضمن عزل أعضاء مجلس إدارة الشركة الحالي، وانتخاب أعضاء مجلس إدارة جديد اعتباراً من يوم عقد الجمعية ولمدة ثلاث سنوات.
 
كما أعلنت الوزارة عن فتح باب الترشيح لعضوية مجلس الإدارة للمساهمين الراغبين في ترشيح أنفسهم، وتقديم طلبات الترشيح للوزارة في موعد أقصاه يوم الثلاثاء 19/5/1436هـ، الموافق 10/3/2015م .
 
ويأتي ذلك انطلاقاً من حرص الوزارة على القيام بمهامها للحفاظ على استمرارية الكيانات الاقتصادية ونموها وحفظ حقوق المساهمين وتفعيل دورها، ومن مبدأ الرقابة على تطبيق نظام الشركات الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/6) وتاريخ 22/03/1385هـ وتعديلاته.
 
وقد قامت الوزارة بدعوة الجمعية العامة العادية لمساهمي شركة اتحاد الصالحية ـ شركة مساهمة مقفلة ـ ،نظراً لعدم استجابة أعضاء مجلس إدارة الشركة لخطابات الوزارة، ومخالفة مجلس الإدارة للمادة (84) من نظام الشركات بعدم دعوة الجمعية العامة العادية ومخالفة المادة (87) من نظام الشركات بعدم الاستجابة لطلبات مساهمي الشركة.
 
وتؤكد وزارة التجارة والصناعة على جميع أعضاء مجالس الإدارات بالشركات المساهمة عدم مخالفة نصوص نظام الشركات وسرعة التجاوب مع الوزارة حتى لا يكون أعضاء المجلس عرضة للمسائلة وايقاع العقوبات المنصوص عليها في المادة (229) من نظام الشركات.
جميع الحقوق محفوظة وزارة التجارة و الاستثمار ©
افضل ابعاد للتصفح 768*1024 يدعم جميع المتصفحات والأجهزة الذكية