أخبار الوزارة
"التجارة" تكشف مستودعين تورطا في نقص كميات الدقيق المخصص للمخابز بالرياض
11 جمادى الأولى 1436
​ضبطت 7 آلاف كيس تمت إعادة تعبئتها في عبوات "دقيق فاخر"
 
كشفت الفرق الرقابية لوزارة التجارة والصناعة مستودعين في حي السلي شرق الرياض إثر تورطهما في تعبئة وتخزين كميات كبيرة من دقيق المؤسسة العامة لصوامع الغلال ومطاحن الدقيق المخصص للمخابز ،وهو ما تسبب في وجود نقص عدد من الكميات المخصصة للمخابز والمدعومة حكومياً، حيث يعد ذلك مخالفاً لأحكام نظام مكافحة الغش التجاري، وتم إغلاق المستودعين وحجز الكميات المضبوطة، فيما استدعت الوزارة المتورطين للتحقيق وتطبيق العقوبات النظامية في حقهم.
 
وضبط مراقبو الوزارة خلال تفتيش المقر حوالي 7 آلاف كيس من الدقيق مختلف الأحجام، يتم إعادة تعبئتها وتخزينها داخل عبوات كتب عليها "دقيق فاخر" بهدف بيعه وتسويقه بأسعار مرتفعة.
 
واشتملت الكميات التي جرى ضبطها على 1200 كيس دقيق زنة 45 كيلو مخصص للمخابز يتم تفريغه في عبوات تزن 1 ـ 10 كيلو، إضافة إلى أكثر من  2500 كيس دقيق زنة 1 كيلو يتم تعبئته داخل المقر، كما اشتملت أيضاً على أكثر من 1800 عبوة دقيق زنة 2 كيلو، و950 عبوة دقيق معبأ زنة 10 كيلو.
 
ولاحظ مفتشي الوزارة خلال معاينة المستودعين وجود أكثر من 9 آلاف قطعة من العبوات الفارغة زنة (1ـ2) كيلو، حيث أعدت بهدف تعبئتها داخل المقر بطرق بدائية مخالفة للاشتراطات الصحية الواجب توافرها في معامل تعبئة المواد الغذائية، وهو ما يشكل خطراً على صحة وسلامة المستهلكين.
 
ويأتي ذلك في الوقت الذي واصلت فيه جولاتها الرقابية على المستودعات والمنشآت التجارية، للتأكد من نظامية أعمالها، وعدم وجود ممارسات غش، وتحايل على المستهلكين.
 
وأكدت الوزارة على عدم التهاون في إيقاع العقوبات النظامية على المخالفين والمتورطين في ممارسة الغش والتقليد، وكل ما يعرض صحة وسلامة المستهلكين للخطر.
 
وتدعو وزارة التجارة والصناعة عموم المستهلكين إلى الإبلاغ عن شكاواهم وملاحظاتهم لمركز البلاغات في الوزارة على الرقم 1900 .
جميع الحقوق محفوظة وزارة التجارة و الاستثمار ©
افضل ابعاد للتصفح 768*1024 يدعم جميع المتصفحات والأجهزة الذكية