أخبار الوزارة
وزارة التجارة والصناعة تطلق مركز الخدمة الشامل للمستثمرين في منطقة القصيم
25 رجب 1437
​بدعم من سمو أمير المنطقة ومشاركة جميع الجهات ذات العلاقة
 
بالتزامن مع افتتاح مقر فرع وزارة التجارة والصناعة الجديد في مدينة بريدة بمنطقة القصيم ، أطلقت الوزارة مركز الخدمة الشامل للمستثمرين المحليين في المنطقة ، وذلك بدعم من سمو أمير منطقة القصيم ومشاركة جميع الجهات ذات العلاقة.

وتأتي هذه المبادرة ضمن خطط التحول الوطني لسهولة البدء بالعمل التجاري وذلك باختصار الوقت والجهد المستغرق لإنهاء كافة الإجراءات اللازمة للبدء بالأعمال التجارية بما يساهم في تحسين وتعزيز البيئة الاستثمارية بالمملكة.

وتتميز الخدمات المقدمة في تركيزها على خدمة العميل بدلا من نوع الخدمة حيث تبدأ رحلة العميل بالتوجيه والإرشاد وتوفير المعلومة وتقديمها بأسلوب احترافي وفي إطار تنظيمي وإشرافي متميز تتوافر فيه عناصر الدعم والتوجيه والمساندة. ويضم المركز خدمات عدد من الجهات ذات العلاقة والتي تقدم جميعها في مقر واحد بما يسهل من إنهاء إجراءات المستثمرين المحليين، حيث يتم حاليا تقديم الخدمات التالية:
  • خدمات وزارة التجارة والصناعة: ومنها إصدار السجلات التجارية للمؤسسات والشركات، وتأسيس الشركات وتعديل عقود تأسيس الشركات وتحول المؤسسات إلى شركات. 
  • خدمات وزارة العدل : توثيق عقود التأسيس وقرارات الشركاء وإصدار الوكالات الشرعية لقطاع الأعمال.
  • خدمات وزارة العمل: ومنها فتح ملف منشأة، وتعديل مسمى أو نقل ملكية منشأة.
  • خدمات أمانة منطقة القصيم: إصدار الرخص اللازمة وتعديلها.
  • خدمات الغرفة التجارية: تسجيل اشتراك المنشأت وتجديدها، وتصديق الخطابات.
  • خدمات المديرية العامة للدفاع المدني: إصدار الرخص اللازمة وتعديلها.
وتعد هذه المبادرة امتدادا لما تقوم به وزارة التجارة والصناعة من مبادرات لتحسين وتعزيز التنافسية والبيئة الاستثمارية بالمملكة، حيث تقوم الوزارة وبشكل دوري بمراجعة الإجراءات وتسهيلها مثل إتاحة خدمات تأسيس المنشآت التجارية وإصدار السجلات الكترونيا وكذلك تمكين الشركاء في الشركات ذات المسؤولية المحدودة من تأسيس الشركة وإصدار السجل التجاري الكترونيا بعد تقديم التزام من الشركاء بإيداع رأس المال النقدي في أحد البنوك خلال (90) يوماً من صدور السجل التجاري بدلاً من (30) يوماً.
 
 
 
 
 
 
إضافة تعليق
الاسم (إختياري)
البريد الإلكتروني (إختياري)
نص التعليق*
أدخل الرمز الظاهر على الصور*
CAPTCHA
Change the CAPTCHA codeSpeak the CAPTCHA code
 

جميع الحقوق محفوظة وزارة التجارة و الاستثمار ©
افضل ابعاد للتصفح 768*1024 يدعم جميع المتصفحات والأجهزة الذكية