أخبار الوزارة
وزير التجارة والصناعة يكرم مراقبين رفضا قبول رشاوى مقابل تجاهل قضايا غش وتستر تجاري في المدينة المنورة والجوف
25 جمادى الثانية 1437
أحالت المتورطين للجهات المختصة لتطبيق العقوبات النظامية في حقهم
    
كرم معالي وزير التجارة والصناعة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة صباح اليوم بمقر الوزارة في الرياض مراقبين من منسوبي الوزارة رفضا قبول مبالغ مالية عالية مقابل صرف النظر عن تورط وافدين في قضايا غش وتستر تجاري بمنطقة المدينة المنورة ومنطقة الجوف، وتم تكريم المراقبين تقديراً لجهودهما المتميزة في أداء عملهما ومهامهما بأمانة وإخلاص.

ويأتي ذلك في الوقت الذي تواصل فيه الوزارة تنفيذ حملة تفتيشية شاملة لضبط المتورطين في مخالفة أحكام نظام مكافحة التستر في مختلف مناطق المملكة.

وكانت الفرق الرقابية للوزارة قد أغلقت مستودعاً للمواد التجميلية في حي شوران جنوب المدينة المنورة، وضبطت الوزارة نحو 97 ألف سلعة من الكريمات ومواد التجميل وأجهزة كهربائية غير مطابقة للمواصفات القياسية المعتمدة، وفور مباشرة التحقيق في القضية تبين وجود شبهة تستر تجاري، وعرض الوافد المسئول عن إدارة المستودع على مراقب الوزارة تجاهل القضية مقابل مبلغ مالي كبير، ليتم على الفور التنسيق مع المباحث الإدارية في المنطقة وضبطه متلبساً بالجرم المشهود وإحالة القضية للجهات ذات الاختصاص لاستكمال الإجراءات النظامية في حقه. 

كما أغلقت الوزارة مؤسسة تزاول أنشطة بيع الأدوات المنزلية وبيع المفروشات في محافظة دومة الجندل بمنطقة الجوف إثر وجود شبهة تستر تجاري، وأثناء إجراء التحقيقات الأولية للقضية عرض الوافد المتورط مبلغ مالي كبير على أحد مراقبي الوزارة مقابل صرف النظر عن القضية، وعلى ضوء ذلك تم التنسيق مع المباحث الإدارية في المنطقة والإيقاع بالمتورط وإحالة القضية للجهات ذات الاختصاص.

وتشدد الوزارة على عدم التهاون في إيقاع العقوبات النظامية على المخالفين والمتورطين في قضايا التستر والغش التجاري، كما تدعو الوزارة عموم المستهلكين إلى الإبلاغ عن شكاواهم وملاحظاتهم لمركز البلاغات في الوزارة على الرقم 1900، أو عبر تطبيق بلاغ تجاري.
 
 

إضافة تعليق
الاسم (إختياري)
البريد الإلكتروني (إختياري)
نص التعليق*
أدخل الرمز الظاهر على الصور*
CAPTCHA
Change the CAPTCHA codeSpeak the CAPTCHA code
 

جميع الحقوق محفوظة وزارة التجارة و الاستثمار ©
افضل ابعاد للتصفح 768*1024 يدعم جميع المتصفحات والأجهزة الذكية