أخبار الوزارة
تكليف الدكتور غسان السليمان محافظاً للهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة
29 شوال 1437
​بقرار من وزير التجارة والاستثمار
 
أصدر معالي وزير التجارة والاستثمار الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي قراراً بتكليف الدكتور غسان بن أحمد السليمان محافظاً للهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة.
 
ويعد الدكتور السليمان من الكفاءات الوطنية التي تمرست في رئاسة عدد من مجالس الشركات، حيث يشغل منصب رئيس مجلس إدارة مجموعة غسان أحمد السليمان وشركاه، وشركة غسان أحمد السليمان لتجارة المفروشات المحدودة (ايكيا)، شركة فنشر كابيتال بنك - البحرين، شركة فنشر كابيتال السعودية، شركة تطوير وسط المدن، شركة كيانات، شركة راما للتنمية (مارينا)، وشركة قطوف الريادة لتطوير المشاريع.
 
وحصل السليمان على شهادة الدكتوراه في الإدارة الاستراتيجية من المملكة المتحدة، والماجستير في إدارة الأعمال من الولايات المتحدة الأمريكية، بالإضافة إلى عمله كمحاضر سابق في الإدارة الاستراتيجية بجامعة ماسترخت، برنامج الماجستير في إدارة الأعمال.
 
كما يتمتع الدكتور غسان بخبرات عملية كبيرة تمثلت بمشاركته في عضوية مجالس عدد من إدارات الشركات منها شركة الإسمنت العربية، شركة مستشفيات ومراكز المغربي، المجلس الاستشاري لشركة تكامل القابضة التابعة لمنظومة وزارة العمل، بالإضافة إلى عضويته في عدد من المؤسسات الغير هادفة للربح.
 
كما كانت له مشاركات وعضويات سابقة في العديد من القطاعات كرئيس مجلس إدارة شركة صافولا للأغذية، رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بجدة، رئيس مجلس إدارة مركز المنشآت الصغيرة والمتوسطة التابع للغرفة التجارية الصناعية بجدة، رئيس لجنة التنية الاقتصادية بمنطقة مكة المكرمة، رئيس مجلس إدارة تنظيم منتدى جدة الاقتصادي الدولي، ورئيس مجلس الأعمال السعودي الماليزي والسعودي التركي، عضو مجلس إدارة ومؤسسة الهيئة العالمية للمسلمين الجدد، وعضو مجلس إدارة الهيئة العالمية لتحفيظ القرآن.
 
ويأتي تكليف الدكتور السليمان محافظاً للهيئة دعامة كبيرة لقطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة لما يملكه من خبرات واسعة في المجالات التجارية والاستثمارية والخيرية.
 
إضافة تعليق
الاسم (إختياري)
البريد الإلكتروني (إختياري)
نص التعليق*
أدخل الرمز الظاهر على الصور*
CAPTCHA
Change the CAPTCHA codeSpeak the CAPTCHA code
 

جميع الحقوق محفوظة وزارة التجارة و الاستثمار ©
افضل ابعاد للتصفح 768*1024 يدعم جميع المتصفحات والأجهزة الذكية