أخبار الوزارة
"التجارة" تضبط عمالة تغش المستهلكين وتعيد تعبئة الزيوت المغشوشة في عبوات تحمل علامات تجارية مشهورة
02 محرم 1438
​ضبطت أيضاً إطارات مستعملة وفلاتر مقلدة
 
أوقعت الفرق الرقابية لوزارة التجارة والاستثمار بعمالة مخالفة تغش المستهلكين عبر إعادة تعبئة زيوت السيارات داخل عبوات تحمل علامات تجارية مشهورة، وضبط المراقبون أثناء الجولات التفتيشية على مراكز خدمات السيارات إحدى المقار المخالفة والواقع في حي الشميسي غرب الرياض يقوم بتخزين كميات كبيرة من الزيوت المغشوشة والتي أعدت لتصريفها وبيعها على المشترين وإيهامهم بأنها جديدة، وأغلقت الوزارة المقر المخالف وتم ضبط ومصادرة جميع الكميات، فيما استدعت المسئولين عنه الموقع للتحقيق وتطبيق العقوبات النظامية في حقهم.

وكشف مراقبو الوزارة خلال مداهمة المقر بالتعاون مع الحملات الأمنية المشتركة بمنطقة الرياض تورط العاملين في جمع عبوات زيوت السيارات الفارغة بمختلف أنواعها، ومن ثم القيام بعملية تنظيفها وإعادة تعبئتها وتغليفها .

كما ضبطت الوزارة كميات كبيرة من إطارات السيارات المستعملة، بالإضافة إلى كميات من "فلاتر" الزيت والهواء المقلدة جرى تخزينها بمستودع تابع للمقر.

وكانت وزارة التجارة والاستثمار قد نفذت مؤخراً حملات رقابية شاملة على المستودعات والمحال التجارية في مختلف مناطق المملكة لمصادرة السلع المقلدة والمغشوشة، وتم ضبط ومصادرة كميات كبيرة منها، مع اغلاق المحال المخالفة، واستدعاء المتورطين للتحقيق وتطبيق العقوبات بحقهم.

وتؤكد الوزارة على مواصلتها الجولات الرقابية، على الأسواق والمستودعات، والمحال التجارية، وجميع المنشآت التجارية، للتأكد من نظامية أعمالها، كما تدعو الوزارة عموم المستهلكين للإبلاغ عن شكاواهم وملاحظاتهم عن طريق مركز البلاغات على الرقم 1900، أو عبر تطبيق "بلاغ تجاري".

تجدر الاشارة إلى أن عرض منتجات مخالفة لنظام مكافحة الغش التجاري يعرض المخالف إلى إيقاع غرامة مالية قد تصل إلى خمسمائة ألف ريال أو السجن مدة لا تزيد على سنتين أو بهما معاً .
 
إضافة تعليق
الاسم (إختياري)
البريد الإلكتروني (إختياري)
نص التعليق*
أدخل الرمز الظاهر على الصور*
CAPTCHA
Change the CAPTCHA codeSpeak the CAPTCHA code
 

جميع الحقوق محفوظة وزارة التجارة و الاستثمار ©
افضل ابعاد للتصفح 768*1024 يدعم جميع المتصفحات والأجهزة الذكية