أخبار الوزارة
"التجارة": ضبط شاحنة تسوق مراتب الإسفنج الملوث في ينبع يقود لكشف مستودع يعيد تصنيعها بجدة
24 ربيع الأول 1437
ضبطت 9 آلاف قطعة قبل تصريفها في الأسواق
 
امتداداً لحملات وزارة التجارة والصناعة لتتبع وملاحقة المتورطين في الغش والتقليد، قادت عملية ضبط شاحنة تسوق مراتب الاسفنج الملوث في محافظة ينبع، إلى الكشف عن مستودعٍ غير نظامي استغل لتخزين الكميات في جدة، واتضح خلال مداهمة المقر تورط العاملين فيه بتجميع الإسفنج والأقمشة المستعملة من النفايات واستخدامها في إعادة تلبيس المراتب والوسائد، وتزوير علامات تجارية وذلك بهدف غش وتضليل المستهلكين وبيعها على أنها أصلية الصنع، وأغلقت الوزارة المقر المخالف واستدعت المسئولين عنه للتحقيق وتطبيق العقوبات النظامية في حقهم . 
 
وتعود تفاصيل القضية إلى اشتباه فرق الوزارة أثناء أداء مهامهم الاعتيادية في شاحنة نقل من نوع "دينا" تقوم بتوزيع منتجات اسفنجية بمحافظة ينبع، حيث تبين بعد التحقق من الكميات أنها مغشوشة، وجرى تتبع مصدر تلك الكميات بعد إقرار الموزع جلبها من محافظة جدة، ليتم الفور التحري عن مقر المعمل من قبل فرق الوزارة بجدة، وبمداهمته وتفتيشه تم ضبط وحجز 10 آلاف قطعة من الوسائد  والمراتب المحشوة بالإسفنج الملوث أعدت لتصريفها في الأسواق.
 
وتؤكد وزارة التجارة والصناعة على استمرار جولاتها الرقابية على المستودعات و المصانع والمنشآت التجارية، للتأكد من نظامية أعمالها، وعدم وجود ممارسات غش، وتحايل على المستهلكين، واستغلال الإقبال على الشراء في بيع وتسويق أي سلع مقلدة أو مغشوشة.
 
كما تشدد على أنها لن تتهاون في إيقاع العقوبات النظامية على المخالفين والمتورطين في ممارسة الغش، وكل ما يعرض صحة وسلامة المستهلكين للخطر.

وتدعوا الوزارة عموم المستهلكين إلى الإبلاغ عن شكاواهم وملاحظاتهم لمركز البلاغات في الوزارة على الرقم 1900، أو عبر تطبيق "بلاغ تجاري".
 
 

إضافة تعليق
الاسم (إختياري)
البريد الإلكتروني (إختياري)
نص التعليق*
أدخل الرمز الظاهر على الصور*
CAPTCHA
Change the CAPTCHA codeSpeak the CAPTCHA code
 

جميع الحقوق محفوظة وزارة التجارة و الاستثمار ©
افضل ابعاد للتصفح 768*1024 يدعم جميع المتصفحات والأجهزة الذكية