أخبار الوزارة
"الوزارة" تصادر 2000 سلعة غذائية واستهلاكية معروضة للبيع في البكيرية
04 ربيع الأول 1435
​إحالة المتورطين للتحقيق والتحري عن الموردين
 
صادرت وزارة التجارة والصناعة أكثر من 2000 سلعة غذائية واستهلاكية فاسدة وغير مطابقة للمواصفات ولا تحمل أي بيانات تجارية، إضافة إلى مياه مجهولة المصدر تستخدم للرقية الشرعية من عدد من المحال التجارية في محافظة البكيرية، في الوقت الذي استدعت فيه المخالفين للتحقيق والتحري عن موردي تلك السلع واستكمال الإجراءات النظامية بحقهم.
وجاءت المداهمات والمصادرة عقب إجراء فرق الرقابة في المحافظة جولات ميدانية مكثفة على المحال والأسواق التجارية، للتحقق من سلامة المنتجات المعروضة للبيع، وضمان عدم وصولها في أيدي المستهلكين، وتعرضهم للضرر.
 
 واشتملت المواد التي اتلافها فيما بعد على أكثر من  1693 عبوة صغيرة الحجم من المياه مجهولة المصدر والمخزنة داخل 72 كرتون ماء زمزم،
 
وكميات كبيرة من زيت الزيتون، وزيت الخردل، والخروع،  والعسل والدهانات، والعديد من الخلطات الشعبية والأعشاب، إضافة إلى ضبط عدد كبير من حبوب الخروع والكحل الأثمد، وتمور عجوة المدينة، إلى جانب ألعاب "بلايستيشن" ممنوعة ، وملابس رياضية تحمل صور مخالفة للقيم والتقاليد.
 
وتؤكد وزارة التجارة والصناعة مواصلتها للجولات الرقابية على الأسواق والمستودعات الغذائية، والمحال التجارية، وجميع المنشآت التجارية، للتأكد من نظامية أعمالها، وعدم وجود ممارسات غش، وتحايل على المستهلكين، واستغلال الإقبال على الشراء في بيع وتسويق المنتجات الفاسدة والمنتهية الصلاحية.
 
كما تشدد الوزارة على أنها لن تتهاون في إيقاع العقوبات النظامية على المخالفين والمتورطين في ممارسة الغش، وكل ما يعرض صحة وسلامة المستهلكين للخطر.
 
وتدعوا الوزارة عموم المستهلكين إلى الإبلاغ عن شكاواهم وملاحظاتهم لمركز البلاغات في الوزارة على الرقم 8001241616 .
جميع الحقوق محفوظة وزارة التجارة و الاستثمار ©
افضل ابعاد للتصفح 768*1024 يدعم جميع المتصفحات والأجهزة الذكية