أخبار الوزارة
"التجارة" تمنع تسويق وبيع 160 ألف عبوة "فول" مقلدة لعلامة تجارية في جدة
25 ربيع الأول 1437
منعت وزارة التجارة والصناعة بيع وتسويق 160 ألف عبوة "فول" مقلدة لعلامة تجارية مشهورة في الأسواق والمحال التجارية في محافظة جدة، وأغلقت الفرق الرقابية للوزارة أثناء أداء مهامها التفتيشية الاعتيادية مستودعاً لإحدى المؤسسات التجارية في حي غليل جنوب المحافظة يمتهن تخزين تلك الكميات وطباعة وتقليد علامة تجارية مشهورة لوضعها على العبوات تمهيداً لتصريفها في الأسواق والمحال التجارية، وهو ما يعد غشاً وتدليساً على المستهلكين، واستدعت الوزارة المسئولين عن المقر للتحقيق وتطبيق العقوبات النظامية بحقهم.
 
وكانت الوزارة قد أغلقت في وقت سابق مستودعاً في مكة المكرمة، إثر ضبط أكثر من 13 ألف عبوة من الفول المدمس المقلد لعلامة تجارية مشهورة تقوم عمالة مخالفة بتقليد وطباعة العلامات، واستدعت المتورطين لمعاقبتهم بالتعاون والتنسيق مع الجهات المختصة. 
 
ويأتي ذلك في إطار تنفيذ الوزارة جولات تفتيشية في مختلف مناطق المملكة قادت إلى ضبط ومصادرة كميات كبيرة من السلع الغذائية والاستهلاكية المقلدة والمغشوشة، والتي يتم إعادة تعبئتها وتخزينها بهدف غش وخداع المستهلكين.

وتؤكد الوزارة على مواصلة جولاتها الرقابية على المستودعات وجميع المنشآت، للتأكد من نظامية أعمالها، وعدم وجود ممارسات غش، وتحايل على المستهلكين، واستغلال الإقبال على الشراء في بيع وتسويق أي سلع مقلدة أو مغشوشة.

وتأمل الوزارة من عموم المستهلكين التعاون عبر الإبلاغ عن شكاواهم وملاحظاتهم لمركز البلاغات في الوزارة على الرقم 1900، أو عبر تطبيق "بلاغ تجاري".
 
 
 
إضافة تعليق
الاسم (إختياري)
البريد الإلكتروني (إختياري)
نص التعليق*
أدخل الرمز الظاهر على الصور*
CAPTCHA
Change the CAPTCHA codeSpeak the CAPTCHA code
 

جميع الحقوق محفوظة وزارة التجارة و الاستثمار ©
افضل ابعاد للتصفح 768*1024 يدعم جميع المتصفحات والأجهزة الذكية