أخبار الوزارة
"التجارة" حملة شاملة تصادر 40 ألف سلعة غذائية واستهلاكية في القصيم
06 رجب 1435
​نفذت وزارة التجارة والصناعة حملات رقابية مكثفة في عدد من المحال التجارية و مراكز بيع التجزئة في منطقة القصيم أسفرت عن ضبط 40 ألف سلعة غذائية واستهلاكية فاسدة وغير صالحة للاستخدام ومضرة بالمستهلكين، تم مصادرتها واتلافها فيما بعد، مع استكمال الإجراءات النظامية الرادعة بحق المسؤولين عن المواقع المتورطة.   

ويأتي ذلك امتداداً لخطط الجولات التفتيشية التي تجريها الوزارة من خلال فروعها في جميع مناطق المملكة، للتحقق من جودة وسلامة المواد المعروضة، وضمان عدم تعرض صحة وسلامة المستهلكين للخطر، وإيقاع العقوبات على المخالفين.

 واشتملت السلع المصادرة على: أكثر من 13 ألف مادة غذائية غير صالحة للاستهلاك تضمنت أنواع مختلفة من المعلبات منها أجبان، وعبوات عسل، وعصائر، وكميات من عبوات حليب الأطفال أيضاً، إلى جانب 6200 من الملبوسات و المواد الاستهلاكية ومواد عطارة، ومستحضرات تجميل تحمل ادعاءات طبية مضللة، إضافة إلى 20 ألف من الأجهزة والأدوات الكهربائية، و458 عبوة من زيوت محركات السيارات غير الصالحة للاستخدام.

وكانت الحملة الرقابية للوزارة قد نفذت في كل من : بريدة، وعنيزة، والرس، والبكيرية، والبدائع والمذنب، ومحافظتي الزلفي والمجمعة.

وتؤكد وزارة التجارة والصناعة مواصلتها جولاتها الرقابية على المستودعات و المصانع والمنشآت التجارية، للتأكد من نظامية أعمالها، وعدم وجود ممارسات غش، وتحايل على المستهلكين، واستغلال الإقبال على الشراء في بيع وتسويق أي سلع مقلدة أو مغشوشة.

كما تشدد على أنها لن تتهاون في إيقاع العقوبات النظامية على المخالفين والمتورطين في ممارسة الغش والتقليد، وكل ما يعرض صحة وسلامة المستهلكين للخطر.

وتدعوا الوزارة عموم المستهلكين إلى الإبلاغ عن شكاواهم وملاحظاتهم لمركز البلاغات في الوزارة على الرقم 8001241616 .
جميع الحقوق محفوظة وزارة التجارة و الاستثمار ©
افضل ابعاد للتصفح 768*1024 يدعم جميع المتصفحات والأجهزة الذكية