أخبار الوزارة
انطلاق منتدى فرص الأعمال السعودي المصري في القاهرة السبت القادم
28 جمادى الثانية 1437
​تنظم وزارة التجارة والصناعة بالتعاون مع وزارة الزراعة منتدى فرص الأعمال السعودي المصري في العاصمة المصرية القاهرة يوم السبت القادم، وذلك أثناء زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود يحفظه الله إلى جمهورية مصر العربية الشقيقة التي ستبدأ يوم غد الخميس .
 
ويشهد المنتدى مشاركة معالي وزير التجارة والصناعة الدكتور  توفيق بن فوزان الربيعة ، ومعالي وزير الزراعة المهندس عبد الرحمن بن عبد المحسن الفضلي، فيما يشارك من الجانب المصري كل من معالي وزير التجارة والصناعة المصري الدكتور طاهر قابيل ومعالي وزير الاستثمار السيدة داليا خورشيد، كما يشهد مشاركة عدد من المسؤولين والمختصين ورجال الأعمال في البلدين.
 
ويهدف المنتدى إلى بحث فرص الأعمال السعودية المصرية، ومقومات الاستثمار في المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية في قطاعات الاستثمار الزراعي، والصناعات الغذائية الزراعية، والتجارية والصناعية، والطاقة المتجددة.
 
كما تنظم هيئة تنمية الصادرات السعودية معرض مصاحب لتسويق المنتجات السعودية، بما يحقق وصول أفضل للمنتجات الوطنية خارج المملكة، وذلك بهدف إيجاد فرص نوعية للمنتجات السعودية وبما يحقق انفتاحاً أشمل على الأسواق العربية والدولية.  
 
ويستعرض منتدى فرص الأعمال السعودي المصري أبرز المشاريع الاستثمارية الحالية والمستقبلية والتي يمكن أن يشارك فيها المستثمرون من القطاع الخاص في كلا البلدين، وتوضيح الحوافز والمميزات التشجيعية التي تقدمها حكومة البلدين للمستثمرين للدخول في مشاريع استثمارية مشتركة.
 
ويناقش المنتدى أيضاً جذب المستثمرين من الداخل والخارج لتحقيق استثمارات مستدامة في المجالات المختلفة، إضافة إلى تبادل الخبرات والمعرفة الإنسانية في كافة محاور المنتدى بما يحقق تنمية اقتصادية مستدامة في البلدين.
 
إضافة تعليق
الاسم (إختياري)
البريد الإلكتروني (إختياري)
نص التعليق*
أدخل الرمز الظاهر على الصور*
CAPTCHA
Change the CAPTCHA codeSpeak the CAPTCHA code
 

جميع الحقوق محفوظة وزارة التجارة و الاستثمار ©
افضل ابعاد للتصفح 768*1024 يدعم جميع المتصفحات والأجهزة الذكية