أخبار الوزارة
"التجارة" تغلق معملاً يستخدم أقمشة تنظيف السيارات في تصميم الملابس النسائية
17 جمادى الثانية 1436
نتائج فحص العينات أظهرت عدم صلاحية استخدامها وضررها على المستهلكين
 
أغلقت وزارة التجارة والصناعة معمل في حي الشفا جنوبي الرياض، إثر رصد الفرق التفتيشية للوزارة قيامه بتطريز أقمشة لتنظيف السيارات والمعدات وتصميمها لملبوسات نسائية منها الفساتين والجلابيات، وهو ما يعد غش وتدليس على المستهلكين حيث أثبتت عملية فحص العينات عدم صلاحيتها في تصميم الملابس حيث تشكل ضرراً على صحة وسلامة المستهلكين، وهو ما يعد غش وتدليس وفقاً لأنظمة مكافحة الغش التجاري، واستدعت الوزارة المسئولين عن المقر للتحقيق وتطبيق العقوبات النظامية في حقهم.
 
وتعود تفاصيل القضية إلى كشف الفرق الرقابية للوزارة للمعمل أثناء عمليات تفتيشية استهدفت عدد من المصانع والمعامل والمستودعات في منطقة الرياض، فيما حجزت الوزارة خلال معاينة الموقع حوالي 5 آلاف قطعة "رول" قماش، و2000 قطعة فستان نسائي غير صالح للاستخدام.
 
جاء ذلك في إطار الحملات التفتيشية التي تنفذها الوزارة على المصانع والمستودعات والمحال التجارية في جميع مناطق المملكة، للتأكد من سلامة مقرات التصنيع، وجودة المواد المخزنة، والسلع المعروضة للبيع، ووجود التراخيص النظامية، وضمان عدم وجود مخالفات قد تضر بصحة وسلامة المستهلك.
 
وتؤكد وزارة التجارة والصناعة على عدم التهاون في إيقاع العقوبات النظامية على المخالفين والمتورطين في ممارسة الغش والتقليد، وكل ما يعرض صحة وسلامة المستهلكين للخطر.
 
كما تدعو عموم المستهلكين إلى الإبلاغ عن شكاواهم وملاحظاتهم لمركز البلاغات في الوزارة على الرقم 1900 . 
اضافة تعليق
الإسم
البريد الألكتروني
التعليق
 
CAPTCHA
Change the CAPTCHA codeSpeak the CAPTCHA code
 


التعليقات
​​


جميع الحقوق محفوظة وزارة التجارة و الاستثمار ©
افضل ابعاد للتصفح 768*1024 يدعم جميع المتصفحات والأجهزة الذكية