أخبار الوزارة
"التجارة" تكشف محال في تبوك تستبدل "صنع في الصين" بـ "ألمانيا" و"اليابان"
09 رمضان 1435
​ضبط عمالة تزور بلد المنشأ لأجهزة كهربائية وأدوات سباكة
 
كشفت جولات رقابية أجرتها الفرق الميدانية لوزارة التجارة والصناعة في عدد من المحال التجارية بأسواق تبوك وجود عمليات تزوير وتلاعب في الأجهزة والأدوات الكهربائية ومواد السباكة تتمثل في تزوير بلد المنشأ، حيث تم ضبط عدد من المحال التي تضع عبارة صنع في "ألمانيا" و"اليابان" على منتجات صنعت في "الصين"، وعلى الفور تم مصادرة الكميات المضبوطة تمهيداً لإتلافها، واستدعاء المتورطين للتحقيق وتطبيق الإجراءات النظامية بحقهم.
 
وبلغ إجمالي أعداد المضبوطات نحو 4 ألاف سلعة واشتملت على أكثر من 2000 قطعة من الأجهزة والتوصيلات الكهربائية المنزلية، وأنوار الإضاءة، البعض منها مجهولة البيانات التجارية، إضافة إلى أكثر من 1500 قطعة أدوات صحية صنعت في الصين.
 
ورصدت الفرق الرقابية للوزارة خلال الحملة سوء تخزين البضائع داخل المستودعات، فيما حررت عدد من مخالفات عدم وضع بطاقة السعر، وعدم منح فواتير الشراء للمستهلكين، إضافة إلى تسجيل مخالفات عدم تعريب الفواتير.
 
على صعيد متصل، صادرت الفرق الرقابية للوزارة في المنطقة أكثر من 1200عبوة من المواد الغذائية منتهية الصلاحية، اشتملت على كميات من الأجبان والمعلبات وزيوت "سمسم" مخلوطة، وأكثر من 700 قطعة من الأقنعة والملبوسات التي تحمل شعارات ورسومات مخالفة للشريعة، ونظارات شمسية مقلدة.
 
كما ضبط المراقبون 2000 عبوة فارغة لتعبئة  المكسرات تحمل علامة تجارية والتي تم ضبطها في منشأة مجهزة تمهيداً لتعبئتها وبيعها دون ترخيص من صاحب العلامة.
 
وتؤكد الوزارة على أنها لن تتهاون في إيقاع العقوبات النظامية على المخالفين والمتورطين في ممارسة الغش والتقليد، وكل ما يعرض صحة وسلامة المستهلكين للخطر.
 
كما تأمل الوزارة من عموم المستهلكين إلى التعاون في الإبلاغ عن شكاواهم وملاحظاتهم لمركز البلاغات على الرقم 1900 .
جميع الحقوق محفوظة وزارة التجارة و الاستثمار ©
افضل ابعاد للتصفح 768*1024 يدعم جميع المتصفحات والأجهزة الذكية