أخبار الوزارة
GER.CO التابع للأمم المتحدة يضع المملكة سابعاً في إجراءات تسجيل الأعمال إلكترونياً
03 ذو القعدة 1437
صنف موقع GER.CO التابع لمؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية، المملكة الأسبوع الماضي في الترتيب السابع ضمن قائمة الدول التي تقوم بإجراءات تسجيل الأعمال إلكترونياً.

وجاء اعتماد دخول المملكة بناءً على الخدمات الإلكترونية التي تقدمها وزارة التجارة والاستثمار، والمتعلقة باستخراج وإدارة السجل التجاري للأفراد، تأسيس الشركات، الارتباط مع الغرف التجارية ووزارة العدل، إصدار الرخص الصناعية إلكترونياً، وسهولة تسجيل العلامة التجارية، وغيرها من الإجراءات التي يقوم بها المستثمر لإتمام عمله التجاري بشكل إلكتروني دون استخدام الورق.

وتعد المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان الدولتان العربيتان المسجلتان في المستوى الثاني المتقدم الذي يضم 30 دولة فقط Single Window (الخدمة تقدم إلكترونياً من بداية تقديم الطلب حتى الحصول على شهادة التسجيل)، أما المستوى الأول Information Portal  وهو المعني بتقديم خدمات معلوماتية فيوجد به 130 دولة.

ويهتم GER.CO بتشجيع الدول على تقديم إجراءات الأعمال للمستثمرين ورواد الأعمال إلكترونياً، والتكامل مع الجهات المتعلقة بإجراءات العمل، والدفع الإلكتروني، والشهادات الإلكترونية.

يذكر بأن وزارة التجارة والاستثمار تسعى بشكل مستمر إلى تحويل خدماتها إلكترونياً لتحقيق أهدافها الإستراتيجية، حيث أطلقت وزارة التجارة والاستثمار سابقاً عدة خدمات إلكترونية مثل: إصدار عقود تأسيس الشركات إلكترونياً، الإعفاءات الجمركية الإلكترونية، الرقابة الإلكترونية، إصدار شهادات المنشأ إلكترونياً، إصدار التراخيص الصناعية إلكترونياً، وغيرها من الإنجازات التي تم تنفيذها بأعلى معايير الجودة العالمية بكفاءات سعودية شابة.

وكشفت الوزارة انها تعمل حالياً على عدة باقات جديدة لتقديمها إلكترونياً من أبرزها سجل الشركات الإلكتروني المتوافق مع النظام الجديد للشركات، وخدمات تراخيص التخفيضات الإلكترونية، وتطبيق دليل المصانع على الأجهزة الذكية وغيرها من الخدمات الإلكترونية ، كما نالت الوزارة إثر تلك الخدمات العديد من الجوائز .





​​
إضافة تعليق
الاسم (إختياري)
البريد الإلكتروني (إختياري)
نص التعليق*
أدخل الرمز الظاهر على الصور*
CAPTCHA
Change the CAPTCHA codeSpeak the CAPTCHA code
 

جميع الحقوق محفوظة وزارة التجارة و الاستثمار ©
افضل ابعاد للتصفح 768*1024 يدعم جميع المتصفحات والأجهزة الذكية