أخبار الوزارة
حملة الرقابة على العلامات التجارية المقلدة للأندية الرياضية تنطلق غدا
03 ذو القعدة 1437
تبدأ وزارة التجارة والاستثمار يوم غد الأحد حملتها الرقابية على الأسواق والمحال التجارية لحماية شعارات الأندية الرياضية المسجلة لدى الوزارة، وذلك تطبيقا لنظام حماية العلامات التجارية ونظام مكافحة الغش التجاري وحفظا لحقوق الملكية الفكرية وتحقيقا للشراكة التي جرى الإعلان عنها الاسبوع الماضي بعد جملة اجتماعات وورش عمل ضمت كبار مسؤولي الجهتين 

وحدد يوم غد بداية التطبيق الفعلي من خلال زيارات ميدانية لوزارة التجارة والاستثمار  تهدف للحفاظ  على أحد أهم مكتسبات الأندية, فيما أطلقت  الجهتان حملة إعلامية لتوعية الجماهير بعنوان  #ناديك_أولى  وسط تعاون كبير من الأندية التي ستجد نفسها للمرة الأولى قادرة على حماية علاماتها  وشعاراتها التجارية.

إلى ذلك أكدت  وزارة  التجارة والاستثمار   عدم التهاون في إيقاع العقوبات النظامية ضد كل من ثبت تورطه في تخزين أو توزيع وبيع المنتجات المقلدة للعلامات التجارية للأندية الرياضية، كما دعت المحال ومنافذ البيع بعدم حيازة أو عرض أي منتجات مقلدة لتجنب العقوبات المقررة.

يذكر أن وزارة التجارة والاستثمار والهيئة العامة للرياضة قد وضعت خطة عمل مشتركة تهدف لحماية علامات وشعارات الأندية الرياضية السعودية وحفظ حقوقها وحمايتها وفقاً لنظام العلامات التجارية، وذلك دعما لها لما تمثله شعاراتها من أهمية أساسية  كمورد استثماري للأندية ، وحماية لها من الممارسات المخالفة للأنظمة .

وأنهت الجهتان كل مايتعلق ببدء تنفيذ هذه الحملة والاستعداد للجولات الرقابية لوزارة التجارة والاستثمار لمنع حيازة وعرض وبيع المنتجات المقلدة التي ستقوم بها فرق الرقابة الميدانية بوزارة التجارة والاستثمار في جميع مناطق المملكة اعتباراً من غد  الأحد الرابع من ذي القعدة ١٤٣٧ ه .

كما عقدت الوزارة والهيئة خلال الفترة الماضية  العديد من الاجتماعات واللقاءات وورش العمل بمشاركة مختصين من الهيئة العامة للرياضة ورابطة دوري المحترفين وممثلي الأندية السعودية بهدف بحث سبل حفظ العلامات التجارية للأندية الرياضية في المملكة، وسط اهتمام ومتابعة من سمو رئيس الهيئة ومعالي وزير التجارة والإستثمار.

وأوصى المشاركون بعدة مبادرات من أهمها حث الأندية على تسجيل علاماتها التجارية على المنتجات والخدمات ذات الصلة بنشاطاتها، إلى جانب مناقشة وضع منافذ بيع مؤقتة بجوار الاستادات والملاعب الرياضية أثناء إقامة المباريات مع منع الباعة المتجولين بالتنسيق مع الجهات المعنية.

كما حثت الأندية على توفير  الملابس الرياضية و منتجاتها بمستويات وأسعار مختلفة لتشجيع شرائها من المستهلكين ، في حين أبدى مسئولو الأندية دعمهم ومساندتهم لجهود الوزارة والهيئة في الحملات التوعوية والرقابية .

وتؤكد وزارة التجارة والاستثمار والهيئة العامة للرياضة عزمهما مواصلة بذل الجهود التي تكفل حفظ العلامات التجارية للأندية الرياضية السعودي ومعاقبة المتجاوزين بالتعاون مع الجهات المعنية الأخرى.
 
إضافة تعليق
الاسم (إختياري)
البريد الإلكتروني (إختياري)
نص التعليق*
أدخل الرمز الظاهر على الصور*
CAPTCHA
Change the CAPTCHA codeSpeak the CAPTCHA code
 

جميع الحقوق محفوظة وزارة التجارة و الاستثمار ©
افضل ابعاد للتصفح 768*1024 يدعم جميع المتصفحات والأجهزة الذكية