أخبار الوزارة
وزير التجارة يلتقي سفيري بريطانيا وألمانيا ويبحث معهما تعزيز التعاون الاستثماري
05 محرم 1438
التقى معالي وزير التجارة والاستثمار الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي في مكتبه بمقر الوزارة صباح اليوم الخميس، سفير المملكة المتحدة لدى المملكة السيد سايمون كوليس وسفير جمهورية ألمانيا الاتحادية السيد ديتر فالتر هالر. 

واستعرض الوزير القصبي مع السفير البريطاني العلاقات بين البلدين وزيادة التعاون بين القطاع الخاص بينهما في مجال الصناعات عالية التكنولوجيا، والتعاون في بناء قدرات الكوادر السعودية لتأهيلهم للعمل في مجال الإنتاج الصناعي.

كما بحث الجانبان برنامجي تعاون بين الوزارة وهيئة التجارة والاستثمار البريطانية في مجال المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، والآخر متعلق بمجال توطين الصناعات البريطانية بالإضافة إلى التعاون مع الجانب البريطاني في مجال الصناعات المعرفية ومستقبل الطاقة، والاستفادة من الجانب البريطاني في مجال تطوير وريادة الأعمال.

وفي لقاء وزير التجارة والاستثمار مع السفير الألماني ناقش المسؤولان تعزيز التعاون التجاري بين البلدين وخاصة الصادرات غير البترولية وإزالة العوائق التي تعترضها، وتعزيز التعاون بين القطاع الخاص في كلا البلدين وتبادل زيارة الوفود التجارية وإقامة المعارض المشتركة في كلا البلدين.

كما بحث الجانبان منتدى فرص الأعمال السعودي الألماني الأول الذي سيعقد في النصف الأول من العام 2017 م، وعقد المزيد من الشراكات بين الجانبين وتزويد الشركات السعودية بالتقنيات والخبرات التي تساعد على رفع جودة المنتجات وتسهيل دخولها للسوق الألماني والأوروبي والعالمي، وأكدا على تعزيز التعاون في مجال التعاون العلمي والتقني وأن ألمانيا تلعب دوراً أكبر في تنمية الاقتصاد السعودي من خلال عقد شراكات وتعاون علمي. إضافة إلى حث الشركات الألمانية على الاستثمار في المملكة والإسهام في دعم رؤية المملكة 2030م.

يذكر أن حجم التبادل التجاري بين المملكة وبريطانيا في عام 2015م أكثر من خمسة وعشرون مليار ريال، فيما يبلغ حجم التبادل التجاري بين المملكة وألمانيا في عام 2015م أكثر من سبعة وأربعون مليار ريال.

 


إضافة تعليق
الاسم (إختياري)
البريد الإلكتروني (إختياري)
نص التعليق*
أدخل الرمز الظاهر على الصور*
CAPTCHA
Change the CAPTCHA codeSpeak the CAPTCHA code
 

جميع الحقوق محفوظة وزارة التجارة و الاستثمار ©
افضل ابعاد للتصفح 768*1024 يدعم جميع المتصفحات والأجهزة الذكية