أخبار الوزارة
"التجارة " تعقد ورشة عمل مع هيئة التجارة الأمريكية لحماية المستهلك وتعزيز المنافسة
27 جمادى الأولى 1437
اختتمت وزارة التجارة والصناعة صباح اليوم عقد ورشة عمل مع خبراء من هيئة التجارة الفدرالية الأمريكية تزامناً مع أسبوع المستهلك الخليجي، وتهدف ورشة العمل والتي استمرت لمدة يومين لتبادل الخبرات في حماية المستهلك وتعزيز المنافسة في مجالات التجارة العادلة وتعزيز المنافسة بين الجانبين.
 
وأسست هيئة التجارة الفدرالية الأمريكية برسالة " التصدي للمارسات التجارية الضارة بالمنافسة أو المضللة أو الغير عادلة، وتحسين وعي المستهلك بخياراته، وتحسين تنافسية قطاع الأعمال، وإنجاز ذلك دون عرقلة أنشطة قطاعات الأعمال النزيهة".

ويأتي ذلك بعد قرار مجلس الوزراء رقم  (٥٣٧)  مطلع العام الجاري والذي أوكل لوكالة حماية المستهلك بوزارة التجارة والصناعة التعاون مع المنظمات المحلية والدولية لتأهيل وتدريب القيادات الإدارية في مجال حماية المستهلك ، وكذلك التعاون وتبادل الخبرات وتقديم مقترحات للدراسات وخدمات الدعم الفني والتعريف بها مع المنظمات المحلية والدولية المختلفة .
 
وتأتي هذه الورشة امتدادًا للتعاون الدولي بين وزارة التجارة والصناعة في المملكة العربية السعودية وهيئة التجارة الفدرالية الأمريكية،  بعد زيارات متبادلة وتبادل الخبراء حيث يعمل أحد خبراء الوزارة مع هيئة التجارة الفدرالية.

وناقشت الورشة عدة محاور من أهمها التعاون الدولي والإعلانات المضللة و تشجيع المنافسة العادلة والاحتيال المالي و توعية المستهلك.


إضافة تعليق
الاسم (إختياري)
البريد الإلكتروني (إختياري)
نص التعليق*
أدخل الرمز الظاهر على الصور*
CAPTCHA
Change the CAPTCHA codeSpeak the CAPTCHA code
 

جميع الحقوق محفوظة وزارة التجارة و الاستثمار ©
افضل ابعاد للتصفح 768*1024 يدعم جميع المتصفحات والأجهزة الذكية