أخبار الوزارة
وزير التجارة يتسلم جائزة أفضل دولة مستضيفة لمسابقة "كأس الإبداع التجاري"
07 جمادى الثانية 1435
​بعد تفوق المملكة ممثلة بشركة قطوف الريادة على 42 دولة وحصد جائزة ريادة الأعمال
 
تسلم معالي وزير التجارة والصناعة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة  في مكبته بمقر الوزارة جائزة أفضل دولة مستضيفة لمسابقة كأس الإبداع التجاري 2013 م، والتي حصلت المملكة عليها ممثلة بشركة قطوف الريادة، متفوقة بذلك على 42 دولة على مستوى العالم شاركت كدول مستضيفة للمسابقة، حيث أعلن ذلك خلال مؤتمر ريادة الأعمال العالمي والذي أقيم في موسكو مؤخراً. وجاء هذا الفوز تتويجاً لجهود شركة قطوف الريادة الممثل الرسمي للملكة في الجائزة في تنظيم وإطلاق مسابقة الإبداع التجاري السعودي التي أقيمت لأول مرة في المملكة خلال عام 2013م.
 
وحضر اللقاء  أعضاء مجلس ادارة اسبوع الريادة العالمي السعودي وهم: الدكتور غسان أحمد عبدالله السليمان مؤسس شركة قطوف، المهندس  قاسم ميمني الرئيس التنفيذي لشركة اسمنت العربية، والاستاذ علي العثيم عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بالرياض، والاستاذ راكان العيدي العضو المنتدب المؤسس لإنديفور السعودية، ورشيد البلاع رئيس المؤسس والرئيس التنفيذي لـ N2V ،  والاستاذ فراس ابا الخيل، و الاستاذ نواف الصحاف الرئيس التنفيذي لبرنامج بادر لحاضنات التقنية التابع لمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية.
 
وقدم معالي وزير التجارة والصناعة شكره وتقديره لشركة قطوف الريادة، على هذا النجاح، مشيراً إلى أن المملكة تفخر بما قدمته الشركة من إنجاز عالمي.
 
وأكد معاليه على دعم وتشجيع وزارة التجارة والصناعة لريادة الأعمال، والمهتمين في مجال الإبداع والتميز التجاري والصناعي وكل ما يدعم تفوق المملكة في المحافل العالمية.
 
 ومن جانبه قال الدكتور غسان أحمد عبدالله السليمان:"كأس الابداع التجاري السعودي هو مسابقة خاصة برواد الاعمال حيث يهدف إلى تشجيع ريادة الأعمال في الصناعات التي تعتمد على الابداع و الابتكار، ومن أولويات قطوف الريادة دعم وتقوية المهارات الابداعية لدى رواد الاعمال ومساعدتهم على اكتشاف المواهب الكامنة التي بداخلهم، حيث سينتج عن ذلك زيادة فرصة المتاحة لبدء عملهم التجاري الذي سيعتمد على مهاراتهم الابداعية الشخصية"
 
وكانت شركة قطوف الريادة نظمت المسابقة الاولى على مستوى المملكة العربية السعودية لدعم الإبداع في مسابقة "الإبداع التجاري السعودي". وفازت في المركز الأول على مستوى المملكة منتج "يتوق"، وهو جهاز لصنع القهوة العربية الذي يستخدم آلية ملكية خاصة تقوم بمزج مختلف عناصر ومكونات تحضير القهوة العربية بحيث توفر نفس الجودة وبشكل مستمر للقهوة العربية. وشاركت السعودية في المسابقة العالمية التي أقيمت في مملكة الدنمارك، حيث وصل منتج "يتوق" الى التصفيات للخمس الدول الأخيرة ليدخل في منافسة مع المانيا، الدانمارك و ايطاليا وكرواتيا.
 
وتعكف "قطوف الريادة" حالياً على وضع اللمسات الأخيرة لإطلاق مسابقة كأس الإبداع التجاري لعام 2014 وهي بعنوان: "تحويل الأحلام الى أعمال تجارية "، حيث تستهدف المسابقة جميع الأعمال التجارية في المجالات المختلفة، مثل العمل من المنزل، الانشطة التجارية التي تعتمد على الانترنت، التصميم بكل انواعه، التصميم الابتكاري، تصميم الاجهزة الالكترونية، تصميم الاثاث والمفروشات وكذلك اكسسوارات المنزل والديكور، الألعاب، التصميم المعماري والحلول المنزلية المبتكرة، البرمجيات مثل التطبيقات وألعاب الكمبيوتر، انتاج المحتوى والتقنيات المتعلقة به أفلام فيديو، التصوير، اعلانات صناعة الترفيه. وكذلك الافكار الابداعية التي تخدم المجتمع والصناعات أو الخدمات اليومية مثل الزراعة، والخدمات الطبية والبيئة.

الجدير بالذكر أن مسابقة الإبداع التجاري العالمية هي مسابقة تستهدف رواد الأعمال العاملين في المجالات الابتكارية والابداعية وهي مدعومة من وزارة التجارة والتنمية الدانماركية، ويقوم المتسابقون بإرسال خطط العمل الخاصة بمشاريعهم في منافسة على المستوى المحلي للدولة، ومن ثم يمثل الفائز على المستوى المحلي دولته في المسابقة العالمية التي تقام في كوبنهاجن، الدانمارك في شهر أكتوبر من كل عام. 

جميع الحقوق محفوظة وزارة التجارة و الاستثمار ©
افضل ابعاد للتصفح 768*1024 يدعم جميع المتصفحات والأجهزة الذكية