أخبار الوزارة
إطلاق تطبيق مِراس على الأجهزة الذكية
21 شعبان 1439
يتيح الخدمات الحكومية ويُمكن من إدارة الأعمال التجارية في أي وقت ومن كل مكان
 
أطلق صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن بندر بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة مكة المكرمة رئيس اللجنة الإشرافية لمنتدى منطقة مكة المكرمة الاقتصادي، ومعالي نائب وزير التجارة والاستثمار المهندس ماجد بن عبدالله البواردي رئيس اللجنة الإشرافية على برنامج "مراس" اليوم تطبيق مِراس على الأجهزة الذكية.

ودشن تطبيق مبادرة مراس – إحدى مبادرات لجنة تحسين أداء الأعمال في القطاع الخاص "تيسير" - أثناء الجلسة الختامية على ضوء فعاليات منتدى مكة الاقتصادي الذي يقام تحت شعار "من الرؤية إلى الإنجاز..".

ويحتوي التطبيق مجموعة من الخدمات التي تقدمها عدة جهات حكومية بهدف تسهيل إجراءات بدء وممارسة العمل التجاري عن طريق الأجهزة الذكية، وذلك بتقديم الخدمات المرتبطة بالنشاط التجاري بشكل متكامل وسهل لأصحاب الأعمال التجارية.

ويُمكن التطبيق من إدارة الأعمال التجارية بكل سهولة في أي وقت ومن كل مكان، كما يمكن المستخدمين من تسجيل الدخول الموحد للاستفادة من كافة الخدمات التجارية عبر الربط مع نظام وزارة التجارة والاستثمار.

وتستطيع من خلال التطبيق بدء عملك التجاري في دقائق وبين يديك، حيث يضم تطبيق مِراس خدمات وزارة التجارة والاستثمار المتمثلة في: خدمات المؤسسات الفردية، خدمات تأسيس الشركات، خدمات العلامات التجارية، وخدمات وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية المتمثلة في إصدار وتعديل التراخيص الصناعية المبدئية، وخدمات وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بتمكين أصحاب الأعمال التجارية من فتح ملف للمنشأة التجارية عند إصدار السجل التجاري، واستعراض تفاصيل جميع المنشآت التجارية والانتساب بالغرف التجارية. 

كما يمكن التطبيق من الدخول على "خدمة التزام" التابعة لوزارة المالية والتي تبين مدى التزام المنشأة، ويتيح خدمات الهيئة العامة للزكاة والدخل بفتح ملف للمنشأة عند إصدار السجل التجاري، واستعراض ملفات المنشأة التجارية لدى الهيئة. والعديد من الخدمات الاخرى المتاحة حاليا في المرحلة الأولى من التطبيق. 

ويتوفر تطبيق مِراس حالياً لمستخدمي الأجهزة الذكية عبر متجري "Apple" و "Google play"، كما يمكن تحميله بالدخول على الرابط التالي واستخدام نفس بيانات الدخول الخاصة بالمستثمر مع وزارة التجارة والاستثمار:  meras.gov.sa/mobile
 
إضافة تعليق
الاسم (إختياري)
البريد الإلكتروني (إختياري)
نص التعليق*
أدخل الرمز الظاهر على الصور*
CAPTCHA
Change the CAPTCHA codeSpeak the CAPTCHA code
 

جميع الحقوق محفوظة وزارة التجارة و الاستثمار ©
افضل ابعاد للتصفح 768*1024 يدعم جميع المتصفحات والأجهزة الذكية