أخبار الوزارة
حملات "التجارة" الاستباقية لموسم الحج تضبط أكثر من 56 ألف سلعة مغشوشة ومقلدة ومنتهية الصلاحية ومخالفة للمواصفات
06 ذو الحجة 1437
عاينت أكثر من 5 ألاف منفذ بيع شملت متاجر ومحلات ذهب  ومحطات الخدمات البترولية..
 
ضمن حملاتها الاستباقية لموسم الحج قامت الفرق الرقابية لوزارة التجارة والاستثمار بجولات ميدانية للعديد من   المتاجر ومحلات الذهب ومحطات الخدمات البترولية خلال الفترة من شهر ذي القعدة وحتى مطلع شهر ذي الحجة تم خلالها زيارة 5284 متجرا و296 محلا للذهب و153 محطة وقود و196 محلا لبيع الإطارات.

وسجلت فرق الرقابة خلال جولاتها على المتاجر جملة من المخالفات جاء في مقدمتها ضبط 33508 سلعة مغشوشة تلتها  25659  سلعة مقلدة لعلامات تجارية مشهورة بالإضافة إلى مخالفات انتهاء الصلاحية وعدم مطابقة المواصفات ومخالفة لائحة الغرامات، وتمت مصادرة السلع المخالفة.

وفيما يخص محلات الذهب ومحطات الوقود ومحلات إطارات السيارات تنوعت المخالفات التي رصدتها فرق الوزارة بين عدم مطابقة لمعايير الوزن في محلات الذهب ومضخات غير مطابقة للمواصفات في محطات الوقود وإطارات منتهية الصلاحية في محلات بيع إطارات السيارات.

المشرف على متابعة أعمال الحج مدير عام التجارة والاستثمار بمنطقة مكة المكرمة المهندس عبدالاله بن مشيط أكد ان هذه الجولات الاستباقية التي قامت بها فرق الرقابة على مراحل متعددة تأتي في إطار الجهود المكثفة لمراقبة منافذ البيع والتأكد من توفر السلع التموينية الاساسية بالكميات الكافية وسلامتها ومطابقتها للمواصفات والمقاييس المعتمدة إتباعها للتعليمات والأنظمة وأضاف: "نضع نصب أعيننا أهمية تكثيف الرقابة على منافذ البيع للتأكد من التزامها بالتعليمات والانظمة وفق اختصاص وزارة التجارة والاستثمار  في إطار حرص القيادة حفظها الله على تقديم أفضل الخدمات لحجاج بيت الله الحرام".

وشدد المشرف العام على أعمال الحج على اكتمال الاستعدادات لقطاعات الوزارة العاملة في موسم الحج والانتهاء من جميع الترتيبات الخاصة بالرقابة على المشاعر المقدسة مع بدء تفويج الحجاج لمشعر منى؛ وأضاف: "تم الاجتماع مع مشرفي الفرق الميدانية في كافة المناطق المستهدفة وتم إقرار خطط العمل منذ وقت مبكر والتأكد من الجهوزية التامة لخدمة حجاج بيت الله الحرام بأفضل السبل الممكنة".

وختم ابن مشيط حديثه بقوله: "وزارة التجارة والاستثمار حزمة في منظومة عمل تكاملية تشمل كافة القطاعات الحكومية في اطار سعي حكومتنا اعزها الله على توفير كافة الخدمات لحجاج بيت الله الحرام بما يكفل لهم تأدية مناسكهم في امن وطمأنينة".


 
 
إضافة تعليق
الاسم (إختياري)
البريد الإلكتروني (إختياري)
نص التعليق*
أدخل الرمز الظاهر على الصور*
CAPTCHA
Change the CAPTCHA codeSpeak the CAPTCHA code
 

جميع الحقوق محفوظة وزارة التجارة و الاستثمار ©
افضل ابعاد للتصفح 768*1024 يدعم جميع المتصفحات والأجهزة الذكية