أخبار الوزارة
"التجارة" تحذر المستهلكين من "بخاخ" يدعي الوقاية من الصدمات الكهربائية
17 ربيع الأول 1436

​اختبارات "المواصفات" أثبتت عدم قدرة المنتج على عزل الكهرباء

 
حذرت وزارة التجارة والصناعة عموم المستهلكين من استخدام "بخاخ" لمنتج (Atom Volt )، والذي يدعي موزعيه أنه يقي من الصدمات الكهربائية، مؤكدة أن نتائج اختباراته في هيئة المواصفات والمقاييس والجودة أثبتت عدم كفاءته للوقاية من الصدمات الكهربائية ،ومشيرة في ذات السياق أن المنتج لا يفي بمتطلبات العزل الكهربائي القياسي.
 
وأوضحت الوزارة في استدعاء عاجل للمنتج اليوم أن على كافة المستهلكين التوقف عن استخدامه نهائياً ،نظراً لما يشكله من خطورة على صحتهم وسلامتهم.
 
كما أكدت الوزارة لكافة العموم أن على جميع من سبق له شراء المنتج إعادته لمنافذ البيع والحصول على كامل قيمة الشراء، حتى في حال استخدامه.
 
ويأتي ذلك في إطار متابعة وزارة التجارة والصناعة للمنتجات والمواد المعروضة في مختلف مناطق المملكة، وضمان عدم وجود ما يشكل خطراً على صحة وسلامة المستهلك.
 
وتشدد الوزارة على عدم التهاون في تطبيق الإجراءات النظامية على المخالفين والمتورطين في ممارسة الغش والتقليد، وكل ما يعرض صحة وسلامة المستهلكين للخطر.
 
وتدعو وزارة التجارة والصناعة إلى الإبلاغ عن أي متجر أو منفذ بيع يقوم ببيع وتسويق المنتج وذلك بالاتصال على مركز البلاغات على الرقم 1900.

جميع الحقوق محفوظة وزارة التجارة و الاستثمار ©
افضل ابعاد للتصفح 768*1024 يدعم جميع المتصفحات والأجهزة الذكية