أخبار الوزارة
"التجارة" في 60 يوماً.. ضبط 6 ملايين منتج ومباشرة 129 ألف بلاغ وتحرير 4 آلاف مخالفة فورية
20 جمادى الثانية 1439
ضبطت الفرق الرقابية بوزارة التجارة والاستثمار خلال شهر "يناير" و"فبراير" 2018 نحو 6 ملايين منتج  مقلد ومغشوش، وحرر مراقبو "التجارة" 4 آلاف مخالفة فورية على المنشآت التجارية، فيما أحيلت 212 قضية إلى النيابة العامة لاستكمال تطبيق الإجراءات النظامية على المخالفين ومن ثم الإحالة إلى الجهات القضائية لإصدار العقوبات بحقهم.

ونفذت الوزارة خلال الفترة نفسها أكثر من 12 ألف جولة تفتيشية شملت المستودعات والأسواق التجارية ومنافذ البيع، بالإضافة إلى محطات الوقود ومنافذ بيع الغاز في مختلف مناطق المملكة للتحقق من نظامية أعمال تلك المنشآت حماية وحفظاً لحقوق المستهلكين.

كما تلقت "التجارة" في الشهرين الماضيين 129 ألف بلاغ، وردت للوزارة عبر هاتف مركز البلاغات على الرقم "1900" وتطبيق "بلاغ تجاري" والموقع الإلكتروني للوزارة، حيث تم العمل على متابعتها وإغلاقها والرد بخصوص البلاغات والشكاوى المتعلقة بجهات أخرى لإحالتها للجهات ذات الاختصاص . 

هذا واشتملت المنتجات المخالفة التي ضبطتها الوزارة خلال "يناير" و"فبراير" الماضي على 3 ملايين منتج كهربائي مقلد، و400 ألف مستحضر تجميلي مقلد، و42 ألف مستحضر تجميلي مخالف يتم ترويجها في موقع التواصل الاجتماعي "انستجرام"، بالإضافة الى 120 ألف منتج مقلد لهواتف متنقلة واكسسوارات،  كما تم ضبط 26 ألف عبوة "فكس" مغشوش، و17 طن عسل مجهول المصدر.

وتؤكد وزارة التجارة والاستثمار اتخاذها كافة الاحتياطات اللازمة بالتعاون مع الجهات الحكومية بما فيها الجهات الأمنية تحت إشراف غرفة العمليات المشتركة لحماية المستهلك لضمان سرعة التدخل بمختلف مناطق المملكة، وتنفيذ جولاتها التفتيشية ومباشرة بلاغات المستهلكين بشكل فوري على مدار 24 ساعة، بالإضافة إلى متابعة قيام فروعها ومكاتبها في المدن والمحافظات برصد وضبط أي ممارسات مخالفة، واتخاذ الإجراءات النظامية فوراً.

وتدعو الوزارة  عموم المستهلكين إلى التعاون معها والإبلاغ عن شكاواهم لمركز البلاغات في الوزارة على الرقم(1900)، أو عبر تطبيق "بلاغ تجاري" أو الموقع الإلكتروني للوزارة.
 
إضافة تعليق
الاسم (إختياري)
البريد الإلكتروني (إختياري)
نص التعليق*
أدخل الرمز الظاهر على الصور*
CAPTCHA
Change the CAPTCHA codeSpeak the CAPTCHA code
 

جميع الحقوق محفوظة وزارة التجارة و الاستثمار ©
افضل ابعاد للتصفح 768*1024 يدعم جميع المتصفحات والأجهزة الذكية