أخبار الوزارة
نائب وزير التجارة والاستثمار يفتتح مركز مِراس في الدمام
22 شعبان 1439
يُسهل ممارسة النشاط التجاري ويقدم أكثر من 77 خدمة حكومية في مكان واحد
 
افتتح معالي نائب وزير التجارة والاستثمار رئيس اللجنة الاشرافية على برنامج مراس المهندس ماجد بن عبدالله البواردي مساء اليوم مركز مراس في مدينة الدمام، بحضور رئيس وأعضاء غرفة الشرقية.

ويهدف مراس لتسهيل بدء وممارسة النشاط التجاري، وتقديم الخدمات الحكومية بشكل سهل وسريع وفي مكان واحد، حيث يضم مركز مِراس أكثر من (77) خدمة إلكترونية تقدمها الجهات الحكومية ذات العلاقة  ببدء وممارسة العمل التجارية، منها: خدمات السجل التجاري الإلكتروني، فتح ملف منشأة في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، تأسيس الشركات، طلب إصدار ترخيص للمراكز الرياضية، تسجيل العلامات التجارية وغيرها من الخدمات الحكومية.

ومِراس هو برنامج اطلق من اللجنة التنفيذية لتحسين أداء الاعمال في القطاع الخاص (تيسير) ، حيث يقدم هذا البرنامج جميع الخدمات المقدّمة من الجهات الحكومية والقطاع الخاصة لبدء العمل التجاري كما يقدم خدمات الكترونية مترابطة باستخدام تقنيات حديثة و المطبّقة في المنصّة و مركز مِراس.

ويفتتح المركز أبوابه طيلة أيام الأسبوع من الساعة 9:00 صباحاً حتى 11:00 مساءاً، ويوم الجمعة من الساعة الرابعة عصراً حتى الساعة 11:00 مساءً، ويقدم خدماته لجميع المستفيدين من المستثمرين ورواد الأعمال.

وستضم مبادرة مراس في المراحل القادمة محتوى تفاعلي من خلال الموقع الإلكتروني الذي سيعرف بكيفية بدء النشاط التجاري بالتعاون مع الجهات الحكومية والقطاع الخاص لتقديم خدمات ذات قيمة مضافة، مثل: الفرص الاستثمارية، الاستشارات، البيانات الاستثمارية والتدريب وغيرها من الخدمات التي تساعد المستثمرين ورواد الأعمال والمنشآت الصغيرة والمتوسطة لرفع إمكانياتهم، والحصول على فرص إضافية، وخدمات مالية مناسبة.

 
إضافة تعليق
الاسم (إختياري)
البريد الإلكتروني (إختياري)
نص التعليق*
أدخل الرمز الظاهر على الصور*
CAPTCHA
Change the CAPTCHA codeSpeak the CAPTCHA code
 

جميع الحقوق محفوظة وزارة التجارة و الاستثمار ©
افضل ابعاد للتصفح 768*1024 يدعم جميع المتصفحات والأجهزة الذكية