أخبار الوزارة
"التجارة" تغلق مصنعاً في الرياض ينتج توصيلات كهربائية رديئة وتحجز 50 ألف قطعة
10 شعبان 1435
الاختبارات أثبتت عدم صلاحية استخدامها وخطورتها على المستهلكين

​أغلقت وزارة التجارة والصناعة مصنعاً في الرياض يقوم بإنتاج توصيلات كهربائية ذات نوعية رديئة وغير مطابقة للمواصفات والمقاييس السعودية، بعد أن اثبتت اختبارات فحص العينات عدم صلاحية استخدامها، فيما حجزت الوزارة نحو 50 ألف قطعة من الكميات المضبوطة نظراً لما تشكله من خطورة على سلامة المستهلكين، وجرى استدعاء المسئولين عن المصنع للتحقيق واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم.

وكانت الفرق الرقابية للوزارة قد وقفت على الموقع المذكور أثناء القيام بجولاتها التفتيشية في منطقة الرياض، ورصدت أثناء العملية عدد من المخالفات التي لا تتوافق ومواد التنظيم الصناعي الموحد والتي تمثلت في : تغليف المنتج النهائي داخل "أكياس خيش"، وتداخل المنتج النهائي مع المواد الخام، إضافة إلى ضعف التهوية داخل الموقع، وافتقاره للتنظيم والترتيب، إلى جانب تواجد سكن للعمالة داخل المصنع يضم أفران وثلاجات واسطوانات غاز.

الجدير بالذكر أن وزارة التجارة والصناعة نفذت مؤخراً حملات شاملة على المصانع والمستودعات والأسواق من خلال فروعها المنتشرة في مناطق المملكة لمصادرة القطع الكهربائية المقلدة، حيث ضبطت كميات كبيرة منها، وعملت على اتلافها، مع اغلاق المحال المخالفة، وطبق الأنظمة بحق المتورطين.

وتسعى الوزارة من خلال حملتها إلى الحد من بيع الأجهزة الكهربائية والإلكترونية المقلدة والمغشوشة، والتي تمثل خطورة بالغة على حياة المستهلك، وكشف أساليب التحايل التي تتم في هذا الشأن.

كما تشدد الوزارة على أنها لن تتهاون مع من يروج لسلع مغشوشة او مقلدة وبالأخص التي تهدد صحة وسلامة المستهلك وأنها ستطبق بحقه العقوبات النظامية.

و تدعو الوزارة عموم المستهلكين للإبلاغ عن حالات الغش والتقليد عن طريق مركز البلاغات في الوزارة على الرقم 1900.
جميع الحقوق محفوظة وزارة التجارة و الاستثمار ©
افضل ابعاد للتصفح 768*1024 يدعم جميع المتصفحات والأجهزة الذكية