أخبار الوزارة
"التجارة" تضبط اكثر من 60 الف سلعة مغشوشة ومنتهية الصلاحية في مكة والمدينة والطائف
07 ذو الحجة 1437
شملت شامبوهات ومنظفات ومواد غذائية
 
 في اطار جهودها المكثفة لمراقبة منافذ البيع استعدادا لموسم الحج ضبطت فرق الرقابة الميدانية بوزارة التجارة والاستثمار في جولاتها الميدانية اول من امس الاثنين اكثر من 60 الف سلعة متنوعة تحوي مواد استهلاكية منها مواد غذائية  مغشوشة ومنتهية الصلاحية في منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة.

في مكة المكرمة تم ضبط 1062 سلعة متنوعة من بينها 66 سلعة مقلدة لعلامات تجارية معروفة و996 سلعة مغشوشة متنوعة منها مواد غذائية.

وفي الطائف قامت فرق الرقابة بالوزارة  بضبط اكثر من 44 الف عبوة شامبو منتهي الصلاحية وحوالي 2000 صابون مسحوق ملابس منتهية الصلاحية.

وفي المدينة المنورة ضبطت فرق الرقابة مستودع يحوي مواد استهلاكية عبارة عن شامبوهات وكريمات منتهية الصلاحية يبلغ عددها 5089 وعدد 9397 شامبوهات وكريمات مخالفة لنظام البيانات التجارية، وتمت مصادرة الاجهزة المستخدمة في الغش التجاري وهي عبارة عن اجهزة حاسوبية وطابعات واستكرات.

وتؤكد وزارة التجارة والاستثمار انها لن تتهاون في ايقاع العقوبات النظامية بحق كل من يعرض صحة وسلامة المستهلكين والحجاج للخطر، وتهيب بعموم المستهلكين للتواصل مع الوزارة في حال وجود شكاوى او ملاحظات عبر المركز الموحد للبلاغات من خلال الاتصال على الرقم 1900 او عبر تطبيق"بلاغ تجاري".

 
إضافة تعليق
الاسم (إختياري)
البريد الإلكتروني (إختياري)
نص التعليق*
أدخل الرمز الظاهر على الصور*
CAPTCHA
Change the CAPTCHA codeSpeak the CAPTCHA code
 

جميع الحقوق محفوظة وزارة التجارة و الاستثمار ©
افضل ابعاد للتصفح 768*1024 يدعم جميع المتصفحات والأجهزة الذكية