أخبار الوزارة
"القصبي" لـ"مراقبي التجارة": اضربوا بيدٍ من حديد على المتورطين في الغش التجاري .. حماية المستهلكين "خط أحمر"
12 رجب 1438
​كرم 48 موظفاً نظير تميز أداءهم في ضبط مخالفات الغش التجاري
 
أكد معالي وزير التجارة والاستثمار الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي في كلمته لرجال الرقابة الميدانية في الوزارة على عدم التهاون بالعمل الميداني والضرب بيدٍ من حديد على المتورطين في ممارسات الغش والتقليد، مشدداً على أن حماية المستهلكين "خط أحمر".
 
وقال معاليه خلال تكريمه لرجال الرقابة الميدانية المميزين على مستوى مدن ومحافظات المملكة: "جهودكم جبارة والوطن فخور بكم أشكركم من الأعماق على ما تقدموه من جهد وعمل ميداني مميز ويجب علينا جميعاً العمل كمنظومة بروح الفريق الواحد مع كافة الجهات الحكومية لتطوير أدوات مكافحة الغش التجاري والتقليد والقضاء على جميع تلك الممارسات".
 
وبين الدكتور القصبي أهمية دور المواطن والقطاع الخاص كشريكان رئيسيان للجهات الحكومية في التصدي لكافة الممارسات التجارية الخاطئة، لافتاً أهمية استشعار الجميع لحجم المسئولية حماية للوطن ومقدراته.
 
وقدم معاليه الشكر والتقدير للجهات الحكومية المساندة لجهود الوزارة في مكافحة الغش التجاري والتقليد وعلى رأسها الجهات الأمنية. 
 
جاء ذلك خلال تكريم معالي وزير التجارة والاستثمار لـ 48 موظفاً من رجال الرقابة الميدانيين ومركز البلاغات في الوزارة نظير جهودهم المميزة في أداء عملهم ومهامهم بأمانة وإخلاص والكشف عن العديد من حالات الغش التجاري والتقليد، وإحباط تصريف كميات كبيرة من السلع الغذائية الفاسدة والسلع الاستهلاكية المقلدة لأسواق مدن ومحافظات المملكة، وجهودهم في تطبيق نظام الوكالات التجارية والتعامل مع شكاوى المستهلكين في خدمات ما بعد البيع كالضمان والصيانة وقطع الغيار.
 
وقد أسهمت تلك الجهود في الوقوف على (58.714) منشأة تجارية، وضبط ومصادرة أكثر من (5.000.000) قطعة من المواد الغذائية والاستهلاكية من الأسواق والمحال التجارية المخالفة لنظام مكافحة الغش التجاري والبيانات التجارية  والعلامات التجارية خلال العام 2016م .
 
تجدر الإشارة إلى أن معالي وزير التجارة والاستثمار قد كرم في وقت سابق مجموعة من المواطنين من مختلف مناطق المملكة والذين قدموا بلاغات لمركز الاتصال في الوزارة، حيث أسفرت بلاغاتهم عن ضبط أكثر من 300 ألف سلعة مغشوشة و 87 طن من الأسماك و الروبيان والتمور الفاسدة قبل توزيعها للأسواق، مقدماً لهم الشكر والعرفان وشهادات التقدير ومكافآت مالية نظير تعاونهم مع الوزارة.
 
وتؤكد وزارة التجارة والاستثمار عدم التهاون في اتخاذ الإجراءات النظامية على المخالفين والمتورطين في ممارسات الغش والتقليد، وكل ما يعرض صحة وسلامة المستهلكين للخطر، وإحالتهم للجهات القضائية المختصة لتطبيق العقوبات النظامية بحقهم.
 
 كما تدعو الوزارة عموم المستهلكين إلى الإبلاغ عن المخالفات عن طريق مركز البلاغات في الوزارة على الرقم  1900، أو عبر تطبيق "بلاغ تجاري".
 




إضافة تعليق
الاسم (إختياري)
البريد الإلكتروني (إختياري)
نص التعليق*
أدخل الرمز الظاهر على الصور*
CAPTCHA
Change the CAPTCHA codeSpeak the CAPTCHA code
 

جميع الحقوق محفوظة وزارة التجارة و الاستثمار ©
افضل ابعاد للتصفح 768*1024 يدعم جميع المتصفحات والأجهزة الذكية