أخبار الوزارة
"التجارة" خطة رقابية تمنع وصول 5 آلاف سلعة فاسدة إلى المستهلكين في المدينة
11 شعبان 1435

رصدت تلوث عدد من السلع بالحشرات.. واتلاف ​الكميات المصادرة
 
نفذت وزارة التجارة والصناعة خطة رقابية مكثفة على عدد من الأسواق والمنشآت التجارية في المدينة المنورة نتج على  إثرها ضبط أكثر من 5 آلاف سلعة غذائية فاسدة ومنتهية الصلاحية، إلى جانب تلوث بعضها بالحشرات مما يشكل خطراً على المستهلكين، حيث تم على الفور مصادرتها واتلافها، واستدعاء المسئولين عن المحال المخالفة للتحقيق واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم.

كما خالفت الوزارة خلال الجولات عدد من المحال التجارية في المنطقة لم تلتزم بوضع بطاقة السعر على المنتجات.

واشتملت البضائع المصادرة على أكثر من 3400 سلعة غذائية فاسدة وغير صالحة للاستخدام الآدمي تضمنت كميات من اللحوم البيضاء وزيوت الطبخ والمعجنات وعبوات العسل، إضافة إلى كميات من المعكرونة التي رصد المراقبون تلوثها بالحشرات، وأكثر من 1365 من المواد الغذائية المنتهية الصلاحية من البقوليات وأنواع مختلفة من المعلبات والعصائر.

ويأتي تكثيف الرقابة من قبل وزارة التجارة والصناعة في الوقت الذي تشهد فيه المنطقة توافد أعداد كبيرة من زوار المسجد النبوي، ولضمان عدم تضرر المستهلكين من السلع الغذائية الفاسدة، وتطبيق الأنظمة بحق المخالفين.

وتؤكد وزارة التجارة والصناعة على مواصلتها جولاتها الرقابية على الأسواق والمستودعات الغذائية، والمحال التجارية، وجميع المنشآت، للتأكد من نظامية أعمالها، وعدم وجود ممارسات غش، وتحايل على المستهلكين، واستغلال الإقبال على الشراء في بيع وتسويق المنتجات الفاسدة والمنتهية الصلاحية.

وتشدد الوزارة على أنها لن تتهاون في إيقاع العقوبات النظامية على المخالفين والمتورطين في ممارسة الغش والتقليد، وكل ما يعرض صحة وسلامة المستهلكين للخطر.

وتأمل الوزارة عموم المستهلكين إلى الإبلاغ عن شكاواهم وملاحظاتهم لمركز البلاغات في الوزارة على الرقم 1900 .​
جميع الحقوق محفوظة وزارة التجارة و الاستثمار ©
افضل ابعاد للتصفح 768*1024 يدعم جميع المتصفحات والأجهزة الذكية