أخبار الوزارة
"التجارة" توقف نشاط مصنع بحائل يغش المستهلكين بأغذية مزورة بعلامات مشهورة
14 ذو القعدة 1435
​أوقفت  وزارة التجارة والصناعة نشاط مصنع في حائل يغش المستهلكين عبر خلط مواد غذائية من الطحين والقهوة مع منتجات من نفس النوع ولكن رديئة الجودة وتعبئتها داخل أكياس تحمل علامات تجارية مشهورة بغرض تسويقها وبيعها وإيهام المستهلكين أنها ذات جودة عالية، حيث تم اغلاق المقر المتورط ومصادرة الكميات المضبوطة، واستدعاء المسئولين للتحقيق واتخاذ إجراءات نظامية بحقهم.
 
وتعود تفاصيل القضية، إلى قيام مراقبي الوزارة بجولات تفتيشية على المواقع التجارية والصناعية، وأثناء ذلك رصد المراقبون قيام العاملين في أحد المصانع بخلط الأنواع الرديئة من الطحين، و القهوة العربية وتعبئتها في عبوات ذات علامات تجارية مشهورة، في الوقت الذي تتم فيه عملية التعبئة والخلط في أماكن غير صحية، وغير مهيأ لتعبئة مواد غذائية، إلى جانب وجود معدات بدائية مخالفة للاشتراطات الصحية.
 
في حين اتضح أن العمالة تعمد إلى تسويق الطحين المغشوش على المحال التجارية والمستهلكين بادعاء أنه "طحين دبي".
 
وكانت وزارة التجارة والصناعة قد أعلنت في وقت سابق عن اغلاق مستودعات ومصانع في عدد من مناطق المملكة، اتضح قيام العمالة فيها بالغش من خلال تعبئة المنتجات الرديئة في أكياس لعلامات تجارية مشهورة، وتزوير تاريخ الصلاحية، والعمل بمعدات رديئة، وفي مواقع غير صحية وغير مؤهلة، حيث تم مصادرة الكميات واتلافها، وتطبيق الإجراءات النظامية بحق المسؤولين.
 
ويأتي ذلك في إطار الحملات التفتيشية المكثفة التي تنفذها وزارة التجارة والصناعة في مختلف مناطق المملكة، للتأكد من جودة المواد المخزنة، والمعروضة للبيع، وضمان عدم وجود مخالفات قد تضر بصحة وسلامة المستهلك.
 
وتشدد الوزارة على عدم  التهاون في تطبيق الإجراءات النظامية على المخالفين والمتورطين في ممارسة الغش والتقليد، وكل ما يعرض صحة وسلامة المستهلكين للخطر.
 
كما تدعوا عموم المستهلكين إلى الإبلاغ عن شكاواهم وملاحظاتهم لمركز البلاغات في الوزارة على الرقم 1900.
جميع الحقوق محفوظة وزارة التجارة و الاستثمار ©
افضل ابعاد للتصفح 768*1024 يدعم جميع المتصفحات والأجهزة الذكية