أخبار الوزارة
"التجارة" تعدل تنظيم نشاط تحصيل الدين نيابة عن الغير
25 ذو القعدة 1436
صدر قرار وزير التجارة والصناعة بتعديل تنظيم نشاط تحصيل الدين نيابة عن الغير، بهدف تنمية الاحترافية في مزاولة النشاط والارتقاء بممارساته وتفعيل أدواته عبر شركات متخصصة، وتشجيع المستثمرين على ممارسة هذا النشاط، وحماية المتعاملين، على أن يبدأ العمل بهذه اللائحة من تاريخ نشرها في موقع الوزارة.

ويأتي ذلك انطلاقاً من رغبة الوزارة في مراجعة وتطوير الأنظمة واللوائح التي تشرف على تطبيقها، تلبية للاحتياجات الحالية والمستقبلية, ومن ذلك السماح للشركات بمختلف أشكالها بممارسة النشاط دون إخلال بالمسئولية عن الأخطاء أو المخالفات أو الجرائم، وكذلك إمكانية جمع المعلومات الائتمانية عن سلوك المدين المماطل وعن أدائه مبلغ الدين.

وراعت الوزارة في تعديل اللائحة أفضل التشريعات والممارسات الدولية وبما يتناسب مع البيئة المحلية، كما راعت آراء العموم من متخصصين ومسؤولين في القطاعات ذات العلاقة، وذلك بعد أن طرحت مشروع اللائحة لاستطلاع آراء العموم.

واحتوت اللائحة على 16 مادة بينت أحكام الترخيص وسجل قيد المحصلين، وممارسة الشركات لنشاط التحصيل، وكذلك آلية التحقق من المدين وقبض الدين.
 
​​وتدعو وزارة التجارة والصناعة المهتمين والعموم إلى الاطلاع على قرار تنظيم نشاط تحصيل الدين نيابة عن الغير على الرابط التالي: اضغط هنا​.​


إضافة تعليق
الاسم (إختياري)
البريد الإلكتروني (إختياري)
نص التعليق*
أدخل الرمز الظاهر على الصور*
CAPTCHA
Change the CAPTCHA codeSpeak the CAPTCHA code
 

جميع الحقوق محفوظة وزارة التجارة و الاستثمار ©
افضل ابعاد للتصفح 768*1024 يدعم جميع المتصفحات والأجهزة الذكية