أخبار الوزارة
"الوزارة" تكشف مصنعاً في جدة يزور بلد المنشأ لأغذية فاسدة بعبارة "صنع في تركيا"
09 جمادى الأولى 1435
حجزت أكثر من 4 ألاف سلعة قبل تسويقها وبيعها على المستهلكين 
 
كشفت جولات ميدانية لوزارة التجارة والصناعة قيام إحدى المصانع في  جدة بتزوير بلد المنشأ لكميات كبيرة من السلع الغذائية، وذلك عبر وضع ملصق عليه عبارة "صنع في تركيا" على منتجات يتم تصنيعها فوق أسطح إحدى غرف المصنع، حيث عثر المراقبون على مجموعة من المطبوعات المزورة التي يتم استخدامها، فيما تم حجز الكميات المصادرة واغلاق المصنع، واستدعاء المسئولين عن المصنع للتحقيق واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم.
 
وكانت وزارة التجارة والصناعة نفذت جولات رقابية على المصانع الواقعة جنوبي جدة، وداهمت المصنع المتورط، وحجزت أكثر من 4000 عبوة غذائية متنوعة ومنتهية الصلاحية.
 
ويأتي ذلك امتداداً للحملات التفتيشية المكثفة التي تنفذها الوزارة على المصانع والمستودعات والمحال التجارية في جميع مناطق المملكة، للتأكد من جودة المواد المخزنة، والمعروضة للبيع، وضمان عدم وجود مخالفات قد تضر بصحة وسلامة المستهلك.
 
وتؤكد وزارة التجارة والصناعة على مواصلتها جولاتها الرقابية على الأسواق والمستودعات الغذائية، والمحال التجارية، وجميع المنشآت، للتأكد من نظامية أعمالها، وعدم وجود ممارسات غش، وتحايل على المستهلكين، واستغلال الإقبال على الشراء في بيع وتسويق المنتجات الفاسدة والمنتهية الصلاحية.
 
كما تشدد على أنها لن تتهاون في إيقاع العقوبات النظامية على المخالفين والمتورطين في ممارسة الغش والتقليد، وكل ما يعرض صحة وسلامة المستهلكين للخطر.
 
وتدعوا الوزارة عموم المستهلكين إلى الإبلاغ عن شكاواهم وملاحظاتهم لمركز البلاغات في الوزارة على الرقم 8001241616
جميع الحقوق محفوظة وزارة التجارة و الاستثمار ©
افضل ابعاد للتصفح 768*1024 يدعم جميع المتصفحات والأجهزة الذكية