أخبار الوزارة
تزامن انعقاد اللجنة السعودية-المصرية المشتركة مع دورة مجلس الأعمال السعودي-المصري
29 جمادى الأولى 1434
​تعتبر اللجنة السعودية المصرية المشتركة إحدى اللجان الثنائية بين البلدين الشقيقين، والمنبثقة عن الاتفاقية العامة للتعاون بين المملكة وجمهورية مصر العربية الشقيقة، وتعنى هذه اللجنة بتطوير التعاون بين البلدين في عدد من المجالات المهمة، وتعقد اجتماعاتها بصفة دورية، حيث عقدت ثلاثة عشرة دورة، وستعقد اجتماعات دورتها الرابعة عشرة بالرياض خلال الفترة 12-14/06/1434هـ، إن شاء الله تعالى.
من بين الموضوعات التي سيناقشها الجانبان خلال هذه الاجتماعات: موضوع الاستثمارات السعودية في مصر، حيث أولت الجهات المختصة بالمملكة اهتماماً كبيراً بهذه الاستثمارات، علاوة على تعزيز التبادل التجاري بين البلدين الذي بلغ حجمه في العام (2012) حوالي (18) مليار ريال، ووضع التسهيلات التي تسهم في مضاعفة وزيادة معدلات التبادل التجاري والاستثمار في البلدين.
ويتزامن انعقاد هذه اللجنة مع انعقاد مجلس الأعمال السعودي المصري، الذي يعتبر احد حلقات الوصل للتعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين.
وسيعقد الجانب السعودي في هذه اللجنة اجتماعاً تنسيقياً يوم السبت 03/06/1434هـ، بمقر وزارة التجارة والصناعة، تشارك فيه الجهات الحكومية ذات العلاقة ومجلس الغرف السعودية، وذلك للإعداد لهذه الاجتماعات.
 
 
جميع الحقوق محفوظة وزارة التجارة و الاستثمار ©
افضل ابعاد للتصفح 768*1024 يدعم جميع المتصفحات والأجهزة الذكية