أخبار الوزارة
"التجارة" تضبط اكثر من 11 الف سلعة استهلاكية مغشوشة ومقلدة لعلامات تجارية ومخالفة للمواصفات خلال 24 ساعة
09 ذو الحجة 1437
شملت توصيلات كهربائية وعطور ونظارات مخالفة...
 
ضبطت الفرق الميدانية بوزارة التجارة والاستثمار خلال جولاتها الميدانية على الاسواق والمتاجر المحيطة بمنطقة المشاعر  يوم امس الاول الخميس وصباح امس الجمعة 11640 سلعة استهلاكية لمخالفات متنوعة كالغش التجاري وانتهاء الصلاحية والمخالفة للمواصفات والتقليد لعلامات تجارية عالمية.

فرق الرقابة التي انتشرت في انحاء متفرقة من مكة المكرمة والمناطق المحيطة بالمشاعر المقدسة ضبطت 5059 سلعة مخالفة للمواصفات القياسية (توصيلات و افياش كهربائية، كريمات طبية غير مصرحة ووصلات شواحن). وتم خلال الجولات الرقابية ضبط 4609 سلعة بسبب الغش التجاري منها(عطورات مخالفة).

كما ضبطت الفرق الرقابية ايضا اكثر من الف سلعة استهلاكية مقلدة لعلامات تجارية عالمية عبارة عن (احذية، نظارات).
 
تجدر الاشارة الى إن فرق الرقابة بوزارة التجارة والاستثمار تقوم بجولات يومية صباحية ومسائية في مكة والمدينة ومنطقة المشاعر لمراقبة منافذ البيع والتأكد من التزامها بالأنظمة.
 
وتؤكد وزارة التجارة والاستثمار انها لن تتوانى في اداء دورها بالرقابة على منافذ البيع كافة وايقاع العقوبات النظامية بحق كل من يعرض صحة وسلامة الحجاج للخطر، وتهيب الوزارة بالجميع بالتواصل معها في حال وجود شكاوى أو بلاغات عبر المركز الموحد للبلاغات على الرقم 1900 أو من خلال تطبيق "بلاغ تجاري"

 
إضافة تعليق
الاسم (إختياري)
البريد الإلكتروني (إختياري)
نص التعليق*
أدخل الرمز الظاهر على الصور*
CAPTCHA
Change the CAPTCHA codeSpeak the CAPTCHA code
 

جميع الحقوق محفوظة وزارة التجارة و الاستثمار ©
افضل ابعاد للتصفح 768*1024 يدعم جميع المتصفحات والأجهزة الذكية