أخبار الوزارة
مجلس حماية يبدأ في إجراءات التقصي والبحث في قيام بعض منتجي ومعبئي المشروبات الغازية بانتهاك أي من مواد نظام المنافسة والإدعاء فيها
02 محرم 1431
إتخذ مجلس حماية المنافسة قراراً بالبدء في إجراءات التقصي والبحث وجمع الاستدلالات والتحقيق في قيام بعض منتجي ومعبئي المشروبات الغازية بإنتهاك أي من مواد نظام المنافسة والإدعاء فيها .

صرح بذلك الأستاذ / محمد بن أمين سندي أمين عام مجلس حماية المنافسة. وأوضح أن هذا القرار أتى بناءً على الزيادة المتوازية لأسعار بيع بعض المشروبات الغازية والتوقيت المتقارب في التطبيق. حيث أن نظام المنافسة الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/25) وتاريخ 4/5/1425هـ يهدف إلى حماية وتشجيع المنافسة العادلة ومكافحة الممارسات الاحتكارية التي تؤثر على المنافسة المشروعة. ويحظر النظام جميع الممارسات والاتفاقيات بين المنشآت المتنافسة سواء كانت تلك الاتفاقيات أو العقود مكتوبة أو شفهية ، وصريحة كانت أم ضمنية التي من شأنها التحكم في أسعار السلع والخدمات المعدة للبيع بالزيادة أو النقص أو التثبيت أو بأي صورة أخرى تضر المنافسة المشروعة.

وإستطرد الأستاذ / محمد سندي تصريحه بالقول أن المجلس مشكل برئاسة معالي وزير التجارة والصناعة وعضوية أربع جهات حكومية وأربعة أعضاء من ذوي الخبرة والكفاءة. كما سوف يستمر المجلس في تكريس جهوده لتحقيق الأهداف التي حددها نظام المنافسة ، وبالتالي يجني قطاع الأعمال والمستهلكون ثمار تطبيق هذا النظام .
جميع الحقوق محفوظة وزارة التجارة و الاستثمار ©
افضل ابعاد للتصفح 768*1024 يدعم جميع المتصفحات والأجهزة الذكية