أخبار الوزارة
"الوزارة" تكشف مستودعاً لتخزين مكيفات مخالفة لكفاءة الطاقة في حفر الباطن
11 ربيع الثاني 1435

​ضبطت وزارة التجارة والصناعة مستودعاً في حفر الباطن يقوم بتخزين كميات من المكيفات غير المطابقة للمواصفات والمقاييس بسبب مخالفتها لبطاقة كفاءة الطاقة، وذلك بعد تهريبها من السوق المحلية بهدف تجنب الحملات التفتيشية التي تقوم بها الوزارة في مختلف مناطق المملكة، فيما تم إغلاق المستودع ومصادرة الكميات المخالفة تمهيداً لإتلافها، واستدعاء المسئولين للتحقيق واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم.

وكانت الفرق التفتيشية للوزارة قد اشتبهت بأحد المستودعات في المنطقة بعد عمليات بحث وتحري، واتضح قيام شاحنة بتحميل أكثر من 700 مكيف (سبليت) و (شباك) والتوجه بها نحو المستودع المتورط لتخزينها بعيداً عن أعين الرقابة، وتم على الفور مصادرتها.

ويأتي ذلك امتداداً للجولات الرقابية التي بدأتها وزارة التجارة والصناعة بتاريخ 1/1/2014م، وانتهاء المهلة التي منحتها الوزارة للجهات التجارية للإفصاح عما لديهم من مخزون في مستودعاتهم، ومنحهم فرصة إعادة تصديرها بعد ذلك.
 
وتؤكد وزارة التجارة والصناعة على أنها لن تتهاون في إيقاع العقوبات النظامية على المخالفين والمتورطين في ممارسة الغش والتقليد، وكل ما يعرض صحة وسلامة المستهلكين للخطر.
 
وتدعوا الوزارة عموم المستهلكين إلى الإبلاغ عن شكاواهم وملاحظاتهم لمركز البلاغات في الوزارة على الرقم 8001241616 .
جميع الحقوق محفوظة وزارة التجارة و الاستثمار ©
افضل ابعاد للتصفح 768*1024 يدعم جميع المتصفحات والأجهزة الذكية