أخبار الوزارة
"الوزارة" تغلق مؤسسة تجارية في بريدة تضلل العملاء بادعاء الاستقدام
10 جمادى الأولى 1435
امتداداً لتصدي الوزارة للمؤسسات التي تهدف للنصب والاحتيال على العملاء
 
أغلقت وزارة التجارة والصناعة مقر إحدى المؤسسات التجارية في مدينة بريدة، بعد أن اتضح قيامها بتضليل العملاء والاحتيال عليهم من خلال ادعائها بممارسة نشاط الاستقدام وتأمين الأيدي العاملة، وتوقيع عقود واستلام مبالغ نقدية من عدد من المواطنين نظير ذلك، وعدم الوفاء ببنود العقود وتأمين العمالة، وهو ما دعى المتضررين لتقديم شكوى إلى الوزارة على المؤسسة، والتي بادرت على الفور إلى التوجه لمقر المؤسسة وإغلاقها، واستدعاء مالكها للتحقيق وتطبيق الإجراءات النظامية بحقه.
 
وجاء إغلاق المؤسسة المتورطة بعد ثبوت مخالفتها لنظام السجل التجاري من خلال مزاولتها لنشاط يختلف عن النشاط المرخص لها، إلى جانب مخالفتها أيضاً لنظام مكافحة الغش التجاري، وتقديمها عروض غير حقيقية للعملاء.
 
ويأتي ذلك امتداداً لدور الوزارة في التصدي للمنشآت التجارية التي تمارس عمليات النصب والاحتيال على العملاء، وتقديم عروض ومعلومات مضللة تهدف من ورائها إلى التكسب.
 
وأوضحت الوزارة أن إغلاق المؤسسة سيستمر لحين معالجة جميع المخالفات، وإعادة الحقوق للمتضررين.
 
وكانت الوزارة قد أغلقت خلال الفترة الماضية عدد من المنشآت التجارية في بعض مناطق المملكة بعد ثبوت قيامها بالاحتيال على المواطنين، وأخذ أموالهم بالباطل، حيث تم تطبيق الأنظمة الرادعة بحقهم.
 
فيما تشدد الوزارة على أنها لن تتهاون في تطبيق الأنظمة بحق المخالفين، والمتلاعبين بحقوق المواطنين .
 
وتدعو الوزارة جميع الشركات والمؤسسات، والمحال التجارية إلى التعاون معها في تطبيق الأنظمة، والتجاوب مع شكاوى المواطنين، لتحقيق العدالة في السوق.
 
كما تأمل الوزارة من عموم المستهلكين الإبلاغ عن شكاواهم وملاحظاتهم لمركز البلاغات في الوزارة على الرقم 8001241616
جميع الحقوق محفوظة وزارة التجارة و الاستثمار ©
افضل ابعاد للتصفح 768*1024 يدعم جميع المتصفحات والأجهزة الذكية