أخبار الوزارة
"التجارة" تكشف عمالة تعيد تصنيع الأبواب الكهربائية في استراحة بحائل
15 شوال 1435
​تعمل على تجميع الحديد والخردة وتسويق إنتاجها المغشوش على أنه جديد
 
كشفت الفرق الرقابية لوزارة التجارة والصناعة عن تورط عمالة وافدة في تحويل إحدى الاستراحات الواقعة داخل أحواش مخصصة للمواشي في حائل إلى مصنع لتجديد الأبواب الكهربائية المستعملة وتسويقها وبيعها على أنها حديثة الصنع، حيث جرى على الفور التحفظ على الكميات المضبوطة وإغلاق المقر ، واستدعاء المتورطين للتحقيق واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم.
 
كما تم العثور خلال مداهمة الموقع على عدد من الآلات والقطع والمواد المستخدمة في إعادة تصنيع وتجديد الأبواب الكهربائية، إلى جانب صور إيصالات البيع، ونماذج سندات القبض التي تم تحريرها من قبل العمالة التي استغلت المقر في ممارسة أنشطتها بعيداً عن أعين الرقابة.
 
وجاء ذلك امتداداً للجولات الرقابية التي تجريها وزارة التجارة والصناعة في مختلف مناطق المملكة، ومباشرة بلاغات المستهلكين، وحمايتهم من المواد والسلع المغشوشة والضارة.
 
وتؤكد فيه وزارة التجارة والصناعة على مواصلة جولاتها الرقابية على المصانع و المستودعات والمنشآت التجارية، للتأكد من نظامية أعمالها، وعدم وجود ممارسات غش، وتحايل على المستهلكين، واستغلال الإقبال على الشراء في بيع وتسويق أي سلع مقلدة أو مغشوشة.
 
كما تشدد على أنها لن تتهاون في إيقاع العقوبات النظامية على المخالفين والمتورطين في ممارسة الغش والتقليد، وكل ما يعرض صحة وسلامة المستهلكين للخطر.
 
وتدعوا الوزارة عموم المستهلكين إلى الإبلاغ عن شكاواهم وملاحظاتهم لمركز البلاغات في الوزارة على الرقم 1900.
جميع الحقوق محفوظة وزارة التجارة و الاستثمار ©
افضل ابعاد للتصفح 768*1024 يدعم جميع المتصفحات والأجهزة الذكية