أخبار الوزارة
لبحث تعزيز الفرص الاستثمارية .."القصبي" يلتقي وزير الاقتصاد البرتغالي ورئيس الهيئة البرتغالية للتجارة الخارجية
23 ربيع الأول 1439
التقى معالي وزير التجارة والاستثمار الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي مع وزير الاقتصاد البرتغالي السيد مانيويل كاليرا كابرال، وتم خلال اللقاء بحثتعزيز التعاون التجاري والاستثماري بين المملكة العربية السعودية وجمهورية البرتغال. 

كما عقد القصبي لقاءات ثنائية مع كل من سكرتير الدولة للتدويل السيد يوريكو دياش، ورئيس الهيئة البرتغالي للتجارة الخارجية السيد لويس كاسترو، وذلك خلال ترأسه وفد المملكة المشارك في اجتماعات اللجنة السعودية البرتغالية المشتركة والمنعقدة في لشبونة

وأكد معالي وزير التجارة والاستثمار أن اللجنة المشتركة السعودية البرتغالية ستسهم في خلق فرص كبيرة للتعاون لرفع حجم التبادل التجاري والاستثماري بين البلدين واستغلال الفرص الاستثمارية وإيجاد شراكات ذات قيمة مضافة بما يحقق رؤية المملكة 2030. 

وأكد الجانب البرتغالي حرص الشركات على الاستثمار المباشر في المملكة، والدخول للسوق السعودي، حيث شهدت الأعوام الخمس الماضية زيادة في عدد الشركات البرتغالية المستثمرة في السوق السعودي من 200 إلى 500 شركة في عدة قطاعات. 

وعلى هامش اللقاء وقعت المملكة والبرتغال بروتوكول التعاون بين إدارة ميناء لشبونة والهيئة العامة للموانئ تهدف إلى التعاون المشترك وتبادل الخبرات والموارد الفنية في المجالات المتعلقة بأنشطة وتشغيل الموانئ ومنها أنظمة المعلومات بالموانئ والسلامة والبيئة والنماذج الاستثمارية وإحصائيات الموانئ ومؤشرات الأداء وتبادل المعلومات. 

الجدير بالذكر أن حجم التبادل التجاري بين المملكة العربية السعودية وجمهورية البرتغال بلغ في العام 2016م (2792) مليون ريال.
 
إضافة تعليق
الاسم (إختياري)
البريد الإلكتروني (إختياري)
نص التعليق*
أدخل الرمز الظاهر على الصور*
CAPTCHA
Change the CAPTCHA codeSpeak the CAPTCHA code
 

جميع الحقوق محفوظة وزارة التجارة و الاستثمار ©
افضل ابعاد للتصفح 768*1024 يدعم جميع المتصفحات والأجهزة الذكية