أخبار الوزارة
"التجارة" تضبط معملاَ يزور بلد المنشأ للمنظفات وسط مزارع المدينة المنورة
02 ربيع الثاني 1437
 أغلقت المقر المخالف وحجزت 150 ألف عبوة
 
ضبطت الفرق الرقابية لوزارة التجارة والصناعة معملاً غير مرخص يقع داخل إحدى المزارع في المدينة المنورة، إثر الكشف عن تورط العاملين فيه بتزوير بلد المنشأ لمواد التنظيف مجهولة المصدر وادعاء صناعتها في "تركيا" بهدف تسويقها وبيعها على المحال التجارية، وحجزت الوزارة نحو 150 ألف عبوة لأصناف متعددة من المنظفات، وتم إغلاق المقر واستدعاء المسئولين عنه للتحقيق وتطبيق العقوبات النظامية في حقهم.
 
وكانت الوزارة قد تلقت بلاغاً يفيد بوجود معمل داخل مزرعة خاصة بمخطط الملك فهد شرق المدينة المنورة، وبمباشرة البلاغ اتضح أثناء تفتيش ومعاينة الموقع وجود كميات كبيرة من المواد الخام لإعداد أنواع مختلفة من صابون الأيدي السائل والجاف، إضافة إلى كميات كبيرة من المناديل الورقية رديئة الصنع، حيث يتم إعادة تعبئة تلك المواد في عبوات أعدت لذات الغرض وتزوير بلد المنشأ عبر كتابة عبارة "صنع في تركيا".

كما رصد المراقبون أيضاً عدم توافر الاشتراطات اللازمة للتخزين والتعبئة، وسوء نظافة الموقع المعد لذلك ،وافتقاده لوسائل السلامة.

واشتملت الكميات التي تم ضبطها وحجزها على نحو 150 ألف عبوة صابون غسل الأيدي الجاف وسائل غسل الأواني المنزلية، ومنظفات زجاج السيارات تم تجهيزها لتسويقها على المحال التجارية في المنطقة. 
 
ويأتي ذلك في الوقت الذي تواصل فيه وزارة التجارة والصناعة حملاتها الرقابية على المصانع والمعامل والمستودعات بمختلف مناطق المملكة، للتحقق من نظامية أعمالها، وعدم وجود ممارسات غش، وتحايل على المستهلكين.

وتؤكد الوزارة على عدم التهاون في إيقاع العقوبات النظامية على المخالفين والمتورطين في ممارسة الغش والتقليد، وكل ما يعرض صحة وسلامة المستهلكين للخطر.

وتدعو وزارة التجارة والصناعة عموم المستهلكين إلى الإبلاغ عن شكاواهم وملاحظاتهم لمركز البلاغات في الوزارة على الرقم 1900 
 
 
إضافة تعليق
الاسم (إختياري)
البريد الإلكتروني (إختياري)
نص التعليق*
أدخل الرمز الظاهر على الصور*
CAPTCHA
Change the CAPTCHA codeSpeak the CAPTCHA code
 

جميع الحقوق محفوظة وزارة التجارة و الاستثمار ©
افضل ابعاد للتصفح 768*1024 يدعم جميع المتصفحات والأجهزة الذكية