أخبار الوزارة
"التجارة" تكشف سوق أغذية في نجران تغش المستهلكين في وزن الفواكه
13 رجب 1435

عمالة تضع أوقية داخل الصناديق لزيادة الأوزان والاستفادة من الفروقات

كشفت وزارة التجارة والصناعة أحد الأسواق التجارية الكبيرة في نجران تورطت في إنقاص وزن الفواكه الأساسي أثناء البيع، ووضع أوقية داخل الكرتون لزيادة وزنه وهو ما يعد غشاً تجارياً يتضرر منه المستهلكون، حيث تم استدعاء مالك الأسواق للتحقيق وتطبيق الإجراءات النظامية بحقه.

وكانت الفرق الرقابية قد اشتبهت أثناء جولاتها التفتيشية بقيام العمالة بالتلاعب في وزن السلعة، وتحققت من ذلك بعد اتضاح وجود أوقية داخل الكراتين الخاصة بالفواكه، واعتراف العمالة بذلك.

ويأتي ذلك في ظل الجولات التفتيشية المكثفة التي تجريها وزارة التجارة والصناعة في المنطقة، والتي كان من نتائجها مؤخراً منعها تسويق كميات كبيرة من الدجاج الفاسد وغير الصالح للاستهلاك الأدمي قبل وصولها إلى أسواق نجران، وذلك بعد أن ضبطتها الفرق الميدانية محملة في شاحنة كانت بصدد تصريف كميات منها على عدد من المطاعم والمحال التجارية، حيث صادرتها وعملت على اتلافها فوراً واستدعت المتورطين للتحقيق واتخاذ اجراءات نظامية بحقهم.

وتؤكد وزارة التجارة والصناعة على مواصلتها الجولات الرقابية على الأسواق والمواقع التجارية للتأكد من مدى جودة وسلامة السلع الغذائية والاستهلاكية المعروضة، ومطابقتها للمواصفات والمقاييس السعودية.

وتشدد الوزارة على أنها لن تتهاون مع من يروج لسلع مغشوشة أو مقلدة وبالأخص التي تهدد صحة وسلامة المستهلك، وأنها ستطبق بحقه العقوبات النظامية.

كما تأمل الوزارة من عموم المستهلكين للإبلاغ عن حالات الغش والتقليد عن طريق مركز البلاغات في الوزارة على الرقم 8001241616

جميع الحقوق محفوظة وزارة التجارة و الاستثمار ©
افضل ابعاد للتصفح 768*1024 يدعم جميع المتصفحات والأجهزة الذكية