أخبار الوزارة
"التجارة" تصادر 4 آلاف سلعة غذائية سريعة التلف في شاحنة مكشوفة بالزلفي
16 شوال 1435
​الفرق الرقابية رصدت نقلها مكشوفة نهاراً تحت أشعة الشمس الحارة 
 
أسفرت الجولات الرقابية لوزارة التجارة والصناعة عن ضبط أكثر من 4 آلاف سلعة غذائية سريعة التلف وتتأثر بدرجة الحرارة في شاحنة مكشوفة، حيث تم منعها من التسويق على المحال التجارية ومنافذ البيع في الزلفي، ومصادرة جميع الكميات، واستدعاء مالك المؤسسة التجارية الموزعة للتحقيق واتخاذ الإجراءات النظامية.
 
وكانت الفرق الرقابية قد لاحظت سير الشاحنة وهي مكشوفة منتصف النهار ومحملة بكميات كبيرة من المواد الغذائية تشتمل على "زيوت طبخ"، و"جوز الهند"، إضافة إلى كميات من الطماطم المعلبة وعبوات من "الماجي" في ظل ارتفاع كبير في درجات الحرارة، ليتم على الفور إيقافها قبل توزيعها في كل من محافظتي الزلفي والمجمعة.
 
ويأتي ذلك، في ظل الحملات الرقابية التي تجريها الوزارة في المحافظة للتحقق من جودة المنتجات، وتم بناء عليها مصادرة واتلاف عدد كبير من المواد والسلع الغذائية التي تشكل خطورة على المستهلكين.
 
وتؤكد الوزارة على مواصلتها جولاتها الرقابية على المستودعات والمنشآت التجارية، للتأكد من نظامية أعمالها، وعدم وجود ممارسات غش، وتحايل على المستهلكين، واستغلال الإقبال على الشراء في بيع وتسويق أي سلع مقلدة أو مغشوشة.
 
كما تشدد على أنها لن تتهاون في تطبيق الإجراءات النظامية على المخالفين والمتورطين في ممارسة الغش والتقليد، وكل ما يعرض صحة وسلامة المستهلكين للخطر.
 
وتدعوا الوزارة عموم المستهلكين إلى الإبلاغ عن شكاواهم وملاحظاتهم لمركز البلاغات في الوزارة على الرقم 1900.
جميع الحقوق محفوظة وزارة التجارة و الاستثمار ©
افضل ابعاد للتصفح 768*1024 يدعم جميع المتصفحات والأجهزة الذكية