أخبار الوزارة
"التجارة": جولات تفتيشية على مستودعات ومنافذ بيع "السيراميك" للتحقق من مطابقتها للمواصفات
11 محرم 1438
​نفذت 1036 زيارة وضبطت 215 مخالفة تجارية في مختلف مناطق المملكة
 
نفذت وزارة التجارة والاستثمار جولات تفتيشية على مستودعات ومنافذ بيع "بلاط السيراميك" قادت نتائجها إلى زيارة 1036 مقراً في مختلف مناطق المملكة خلال الثلاث أيام الماضية، وحرر مراقبو الوزارة 215 مخالفة تجارية حيث بلغت نسبة المخالفات 21 في المائة من إجمالي تلك الزيارات، وتم ضبط وحجز عدد من الكميات التي أظهرت نتائج الاختبارات عدم مطابقتها للمواصفات القياسية، واستدعت الوزارة ملاك المنشآت المخالفة لاستكمال تطبيق الإجراءات النظامية.
 
واشتملت المخالفات التي تم ضبطها من قبل مراقبو الوزارة على عدم وجود اسم المصنع أو علامته التجارية على الكميات، وعدم إيضاح بلد المنشأ، إضافة إلى مخالفات عدم وضع بطاقه السعر، وعدم تعريب الفواتير.
 
وتهدف الجولات التفتيشية التي تقوم بها الوزارة إلى التحقق من مطابقة المواد المستوردة والمصنعة محلياً بالمواصفات القياسية السعودية المعتمدة، والتأكد من التزام كافة المنشآت بأحكام نظام مكافحة الغش التجاري ونظام البيانات التجارية بهدف حفظ حقوق المستهلكين وضمان خلو الأسواق من أي مواد مقلدة أو مغشوشة .
 
ووفقاً لنظام مكافحة الغش التجاري يعتبر عرض أي منتجات مخالفة يعرض المخالف إلى إيقاع غرامة مالية قد تصل إلى خمسمائة ألف ريال أو السجن مدة لا تزيد على سنتين أو بهما معاً .
 
وتهيب وزارة التجارة والاستثمار بعموم المواطنين بأهمية التحقق من جودة مواد البناء والتشييد لضمان سلامة إنشاءات المباني.

كما تدعو الوزارة للإبلاغ عن أي حالات غش أو تضليل عبر تقديم شكاواهم وملاحظاتهم على الرقم "1900"، أو عبر تطبيق "بلاغ تجاري".
 
إضافة تعليق
الاسم (إختياري)
البريد الإلكتروني (إختياري)
نص التعليق*
أدخل الرمز الظاهر على الصور*
CAPTCHA
Change the CAPTCHA codeSpeak the CAPTCHA code
 

جميع الحقوق محفوظة وزارة التجارة و الاستثمار ©
افضل ابعاد للتصفح 768*1024 يدعم جميع المتصفحات والأجهزة الذكية