أخبار الوزارة
"التجارة" جولات رقابية تحبط بيع 25 ألف سلعة غذائية فاسدة في القريات
16 رمضان 1435
رصدت تخزينها في أماكن عشوائية ومخالفة للاشتراطات الصحية
 
أحبطت وزارة التجارة والصناعة بيع أكثر من 25 ألف سلعة غذائية منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي وذلك بعد ضبطها في مستودعات ومراكز تجارية في محافظة القريات، حيث رصد المراقبون خلال جولات تفتيشية مفاجئة تخزين كميات كبيرة من تلك السلع داخل مستودعات بطرق مخالفة للاشتراطات الصحية، وجرى على الفور مصادرتها وإتلافها نظراً لما تشكله من خطورة على صحة وسلامة المستهلكين، واستدعت الوزارة ملاك المستودعات والمحال التجارية للتحقيق واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم.
 
واشتملت الكميات والسلع المضبوطة على أصناف مختلفة ومتنوعة من عبوات البسكويت والبطاطا المجففة، إضافة إلى عبوات أخرى من المشروبات الغازية والعصائر المختلفة، والمخزنة وسط مستودعات عشوائية تنتشر فيها الحشرات والقوارض، إلى جانب وجود كميات من إطارات السيارات المستعملة وسط تلك المستودعات. 
 
وكانت وزارة التجارة والصناعة قد نفذت حملات رقابية شملت مختلف مناطق المملكة نتج على إثرها ضبط وإتلاف كميات كبيرة من السلع الغذائية والاستهلاكية منتهية الصلاحية.
 
ويأتي ذلك في إطار الحملات التفتيشية المكثفة التي تنفذها الوزارة على المصانع والمستودعات والمحال التجارية في جميع مناطق المملكة، للتأكد من جودة المواد المخزنة، والمعروضة للبيع، وضمان عدم وجود مخالفات قد تضر بصحة وسلامة المستهلك.
 
وتشدد على أنها لن تتهاون في إيقاع العقوبات النظامية على المخالفين والمتورطين في ممارسة الغش والتقليد، وكل ما يعرض صحة وسلامة المستهلكين للخطر.
 
وتأمل الوزارة  من عموم المستهلكين الإبلاغ عن شكاواهم وملاحظاتهم لمركز البلاغات في الوزارة على الرقم 1900.
جميع الحقوق محفوظة وزارة التجارة و الاستثمار ©
افضل ابعاد للتصفح 768*1024 يدعم جميع المتصفحات والأجهزة الذكية