أخبار الوزارة
"التجارة" بلاغ مواطن يكشف مستودعاً لتخزين الألعاب النارية بالزلفي
19 ذو الحجة 1435
​مصادرة واتلاف 53 ألف قطعة وإغلاق الموقع
 
قاد بلاغ أحد المواطنين في محافظة الزلفي وزارة التجارة والصناعة إلى ضبط مستودع تورط في تخزين أكثر من 53 ألف قطعة منها، ليتم على الفور إغلاق المستودع ومصادرة الكميات المضبوطة، واستدعاء المسئولين عن المقر للتحقيق واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم.
 
وتعود تفاصيل القضية، إلى تلقي الوزارة بلاغاً من أحد المواطنين يشير إلى قيام أحد محال الألعاب في المحافظة بتوفير ألعاب نارية خطرة، وجلبها للمشترين عند طلبها من مستودع يقع خلف المحل مباشرة وخصص لتخزين تلك الألعاب، حيث اتضح بعد الوقوف على الموقع وتفتيشه وجود كميات كبيرة من الألعاب النارية الخطيرة بغرض تسويقها، و تم مصادرة الكميات تمهيداً لإتلافها.
 
الجدير بالذكر أن وزارة التجارة والصناعة قد دعت خلال الفترة الماضية إلى الإبلاغ عن مستودعات الألعاب النارية نظراً لما تشكله من خطورة على سلامة المستهلكين خصوصاً من الأطفال، فيما أغلقت الوزارة مستودعين في الرياض ورفحاء إثر ثبوت تورطهم في تخزين تلك الألعاب، وصادرت الكميات المضبوطة، واستدعت المتورطين للتحقيق وتطبيق العقوبات بحقهم بتعاون وتنسيق مشترك مع الجهات الأمنية.
 
وتشدد الوزارة على أنها لن تتهاون في إيقاع العقوبات النظامية على المخالفين والمتورطين في تخزين السلع والمواد الخطيرة والمغشوشة، والضارة بالمستهلكين، وأنها ستواصل عملياتها الرقابية لرصد أي مخالفات في هذا الشأن.  
 
كما تدعو الوزارة عموم المستهلكين إلى الإبلاغ عن مستودعات الألعاب النارية لمركز البلاغات في الوزارة على الرقم 1900.
جميع الحقوق محفوظة وزارة التجارة و الاستثمار ©
افضل ابعاد للتصفح 768*1024 يدعم جميع المتصفحات والأجهزة الذكية