أخبار الوزارة
"التجارة" تكشف عمالة تغش المستهلكين وتخزن قطع غيار سيارات مقلدة في الرياض
02 ربيع الأول 1437
ضمن جولاتها التفتيشية لضبط موزعي السلع المقلدة والمغشوشة
 
أوقعت الفرق الرقابية لوزارة التجارة والصناعة بعمالة مخالفة تمتهن طباعة وتزوير مغلفات تستخدم في تعبئة وتخزين قطع غيار السيارات، وضبطت الوزارة كميات كبيرة من "فلاتر" الهواء والزيت المقلدة لعلامات تجارية مشهورة، واتضح أثناء تفتيش ومعاينة المستودع الواقع على طريق الخرج القديم جنوب الرياض تورط العاملين فيه بإزالة بلد المنشأ لتلك الكميات المصنعة في "الصين"، وتقليد علامات تجارية بهدف تضليل المستهلكين وادعاء أنها أصلية الصنع، وأغلقت الوزارة المقر المخالف واستدعت المسئولين عنه للتحقيق وتطبيق العقوبات النظامية في حقهم.
 
وضبط مراقبو الوزارة أثناء تفتيش ومعاينة الموقع آلة طباعة ضخمة يتم استخدامها في طباعة عبوات تحمل علامات تجارية معروفة، وتم ضبط وحجز 20 ألف "فلتر" هواء وزيت صينية الصنع ومقلدة لعلامات تجارية مشهورة، في حين اشتملت المضبوطات أيضاً على نحو  40 ألف "كرتون" فارغ تحمل علامات تجارية مقلدة منها "هونداي" و"نيسان" و"آي سي ديلكو" و"بوش" أعدت لغرض تعبئة وتخزين الكميات تمهيداً لتصريفها في الأسواق المحلية.
 
وكانت وزارة التجارة والصناعة قد نفذت مؤخراً حملات رقابية شاملة على المستودعات والمحال التجارية في مختلف مناطق المملكة لمصادرة السلع المقلدة والمغشوشة، وتم ضبط ومصادرة كميات كبيرة منها، مع اغلاق المحال المخالفة، واستدعاء المتورطين للتحقيق وتطبيق العقوبات بحقهم.
 
وتؤكد الوزارة على مواصلتها الجولات الرقابية، على الأسواق والمستودعات، والمحال التجارية، والمصانع وجميع المنشآت التجارية، للتأكد من نظامية أعمالها.
 
كما تدعو الوزارة عموم المستهلكين للإبلاغ عن شكاواهم وملاحظاتهم عن طريق مركز البلاغات على الرقم 1900، أو عبر تطبيق "بلاغ تجاري".
 
إضافة تعليق
الاسم (إختياري)
البريد الإلكتروني (إختياري)
نص التعليق*
أدخل الرمز الظاهر على الصور*
CAPTCHA
Change the CAPTCHA codeSpeak the CAPTCHA code
 

جميع الحقوق محفوظة وزارة التجارة و الاستثمار ©
افضل ابعاد للتصفح 768*1024 يدعم جميع المتصفحات والأجهزة الذكية